facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة تدعو دول العالم الى توحيد جهودها لوقف توسع التطرف العنيف


06-04-2016 12:01 AM

عمون - دعت الامم المتحدة اليوم الثلاثاء كافة الدول الى التعاون في ما بينها سريعا لوقف انتشار التطرف العنيف في العالم، وذلك قبيل بدء اعمال مؤتمر دولي حول سبل الوقاية من التطرف.

وقال مدير مركز الامم المتحدة لمكافحة الارهاب، جيهانجير خان ان هذا التطرف "يتوسع" وبات يشكل "خطرا واضحا وداهما" في كافة انحاء العالم موضحا ان عشرات الاف المقاتلين الاجانب المنحدرين من نحو مئة بلد انتقلوا الى سوريا والعراق، في حين ان متطرفين محليين انتقلوا الى العنف في اوروبا وشنوا هجمات دامية على غرار الاعتداءات التي شهدتها بروكسل اخيرا.

وقال خان "كل العالم معرض لان يطاله التطرف العنيف الذي لن يوفر احدا" معتبرا ان "التعاون الدولي لم يكن يوما ضروريا كما هو عليه اليوم".

على الصعيد نفسه، يعقد الخميس والجمعة في جنيف بدعوة من الامم المتحدة والحكومة السويسرية مؤتمر حول الوقاية من التطرف العنيف بمشاركة نحو ثلاثين وزيرا او نائب وزير بينهم وزراء خارجية بلجيكا وسويسرا ومصر وماليزيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الامم المتحدة، ان كي مون سيترأس يوم الجمعة الجلسة الصباحية التي تعقد على مستوى وزاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :