facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات الموسم الثقافي الثاني للوعظ والارشاد بالرصيفة

07-04-2016 08:48 PM

عمون - اختتمت بكلية رفيدة الأسلمية للقبالة والتمريض والمهن الطبية المساعدة بالرصيفة اليوم الخميس فعاليات الموسم الثقافي الثاني للوعظ والارشاد الذي نظمته مديرية أوقاف الرصيفة.

واشتملت فعاليات اليوم الثالث على محاضرات للدكتور حمدي مراد بعنوان "الحوار وتقبل الآخر" وللدكتور عبد الرحمن ابداح بعنوان "خطبة الجمعة بين الواقع والمأمول" واللواء المتقاعد محمد عبيد الخوالدة بعنوان "الثورة العربية الكبرى ..آفاق وحقائق".

واستعرض الدكتور مراد حال الأمة المليء بالأحداث التي أدت الى التعصب والخراب والفوضى والقتل والتشريد، مبينا ان الكلمة الطيبة هي أساس الحوار وأن اتقان الحوار مع النفس هو الخطوة الأولى لتحسين صورة الحوار مع الآخر.

وأكد الدكتور ابداح في محاضرته أهمية تعزيز مهارات البلاغة والفصاحة لدى الخطباء وتسليحهم بالثقافة الفقهية الضرورية لإبلاغ مضامين رسالاتهم التوعوية الى الناس، لافتا الى أهمية تمتع الخطيب ببراعة الاستهلال وتناول الموضوعات المتنوعة.

وقال اللواء المتقاعد الخوالدة خلال محاضرته، عن الثورة العربية الكبرى، ان الوفود العربية طلبت من الشريف حسين بن علي اعلان الثورة على الدولة العثمانية التي كان من نتائجها تحرير البلاد العربية من الظلم وانقاذ شرق الأردن من تقسيمات وعد بلفور وشحذ الهمم العربية وتنمية الشعور القومي العربي.

وحضر فعاليات الموسم مدير أوقاف الرصيفة محمد الجبول وجمع من الأئمة والوعاظ وخطباء المساجد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :