facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات لاستحداث مسارات سياحية في عجلون

07-04-2016 09:36 PM

عمون - طالب عدد من مواطني محافظة عجلون وزارة السياحة استحداث مسارات سياحية جديدة لاستثمار المواقع السياحية والبيئية والطبيعية في المحافظة بهدف تنشيط السياحة وإطالة اقامة السائح.

وأشار رئيس بلدية كفرنجه فوزات فريحات الى ان منطقة شلالات وادي راجب من المواقع الجميلة التي تمتلك مقومات طبيعية وأثرية وتوفر المياه والأودية لذلك تحتاج اهتمام وعناية ودعم لتأهيل البنى التحتية التي تتعلق بالطرق، داعيا وزارة السياحة العمل على ايجاد استثمارات سياحية في المنطقة من خلال انشاء المشاريع والأنشطة السياحية ودعم مشاريع القطاع الخاص الموجودة في تلك المنطقه.

وطالب رئيس جمعية البيئة السياحية وصفي حداد وزارة السياحة الاهتمام بمنطقة وادي عرجان وشلالات ازقيق في حلاوة من خلال اعادة تأهيل الطرق لتسهيل الحركة على السياح الذين يرتادون المنطقة، مشيرا الى ان هذه المناطق تعتبر من المناطق السياحية الجميلة التي تمتاز بمقومات سياحية وطبيعية جميلة.

وبين حداد ان المسارات السياحية اثبتت نجاحها في جذب المتنزهين مما يستدعي عمل مسارات سياحية شمولية للمناطق السياحية والأثرية والطبيعية في المحافظة.

وناشد احد المستثمرين في قطاع السياحة في منطقة راجب سعيد ناجي وزارة السياحة والآثار والأشغال العامة للعمل على تطوير البنى التحتية وتوسعة وتعبيد الطريق المحاذي لشلالات وادي راجب والاهتمام بشلالات واقنية وادي راجب دائمة الجريان.

وطالب عضو جمعية البيئة الأردنية نبيل الصمادي العمل على استحداث مسار سياحي يربط وادي الطواحين في عجلون ووادي كفرنجه لتكون ضمن المسارات السياحية المعتمدة لتمكين اصحاب الأراضي من اقامة مشاريع على ضفاف الأودية.

واشار احد اصحاب المشاريع السياحية في بلدة راسون زهير الشرع الى ان المسارات السياحية حققت قيمة اضافية ونقلة نوعية للمنتج السياحي الأردني حيث ساهمت في تسويق منتجات المجتمعات المحلية في المناطق المشمولة بالمسارات السياحية.

وأشار حسان العنانبة إلى اهمية اعطاء منطقة البدية الاثرية لانها تضم عشرات الآبار والمنازل المهدمة وذات الجغرافيا الجميلة وإستغلالها لأغراض تشجيع السياحة واستصلاح جميع الآبار فيها في الحصاد المائي وتأهيل الطرق المؤدية إليها.

ودعا عضو بلدية الجنيد حسين المومني وزارة السياحة والآثار الى استثمار منطقة المقاطع الاثرية والسياحية التي تعاقبت عليها عصور مختلفة وتعتبر محمية طبيعية وتراثية واستغلالها كموقع لجذب السياح خصوصا ان الموقع غني بالآثار التي تعود للعصور الرومانية والبيزنطية والإسلامية، مشيرا الى ان الفسيفساء الموجودة في الموقع تعتبر اقدم فسيفساء مؤرخة في الأردن.

وقال مدير سياحة عجلون هاني شويات ان مديرية السياحة وضعت خطتها للعام الحالي بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لاستحداث مسارات سياحية جديدة بعد نجاح فكرة المسارات التي ساهمت في دعم اصحاب المشاريع السياحية وتسويق المنتجات التي تشتهر بها المنطقة خصوصا في مسار عجلون وراسون وعرجان الذي اصبح تتوفر فيه المطاعم السياحية والمتاحف.

وأشار الشويات الى ان هناك خطة لتطوير العديد من المسارات في عدد من المناطق التي تتوفر فيها مناظر طبيعية ومناطق اثرية خصوصا موقع شلالات ووادي راجب وسد وادي كفرنجة وتأهيل مسار الصفصافة والجب والجنيد السياحي.

وأضاف الشويات ان وزارة السياحة ستنفذ اعمال الصيانة والتأهيل للمسارات السياحية في راسون بكلفة 100 الف دينار نظرا لميزاتها الريفية والتاريخية والدينية والطبيعية والبيئية والتي تعتبر موروثا ثقافيا شعبيا للمجتمعات المحلية حيث تكثر الغابات الطبيعية في المنطقة وكذلك الاودية وعيون الماء.

وبين شويات انه سيتم تأهيل مسار قلعة عجلون السياحي من حيث مركز الزوار والكفتيريا والوسط التراثي للمدينة والمسجد والمنطقة المحيطة به بكلفة 100 الف دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :