facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




د. أبو حمور: تأهيل الإنسان العربي تعليمياً ومعرفياً للتعامل مع العصر


18-04-2016 12:22 AM

عمون- يفتتح صباح الاثنين 18/4/2016 في عمّان برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، والشيخ عبدالله القاسمي، المؤتمر الدولي الخامس للعلوم الإنسانية تحت عنوان "الاتجاهات المعاصرة في مؤسسات التعليم ... إصلاح وتطوير"، والذي ينظمه منتدى الفكر العربي بالتعاون مع مركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية/ لندن.
وسيلقي سمو الأمير الحسن بن طلال الكلمة الرئيسية في افتتاح المؤتمر، كما يلقي كلمات في الافتتاح كل من: د. محمد الذنيبات نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة الوزارية العربية لتطوير التعليم العالي في الوطن العربي، و د. محمد أبو حمور الأمين العام لمنتدى الفكر العربي ورئيس المؤتمر، و د. ناصر الفضلي مدير مركز البحوث للدراسات والاستشارات الاجتماعية بلندن، والأستاذة فالنتينا قسيسية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، ويقدم الحفل الأستاذ جريس سماوي.
وقال د. محمد أبو حمور: إن حوالي 60 باحثاً من 12 دولة عربية يشاركون في أبحاث هذا المؤتمر، إضافة إلى وزراء تربية وتعليم وتعليم عال وبحث علمي سابقين وحاليين، ورؤساء جامعات، وخبراء تربويين، ومتخصصين في تنمية الموارد البشرية والتنمية المستدامة، وممثلي هيئات ثقافية ومنظمات مجتمع مدني في الوطن العربي، وبحضور كبير يتجاوز 600 شخصية.
وأضاف د. أبو حمور أن هذا الحدث العلمي الهام يهدف إلى تشخيص أبعاد السياسات التعليمية والدور الاجتماعي والثقافي لمؤسسات التعليم في مواجهة التحديات التي تفرضها المتغيرات والتحولات العالمية على مختلف الصعد، وتأكيد أهمية تأهيل الإنسان العربي للتعامل مع هذه المتغيرات ثقافياً ومعرفياً، مع الحفاظ على هُويته الحضارية، وبالتالي النظرة إلى مؤسسات التعليم كمراكز بحث وتخطيط وخدمة للمجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة للأمة بأكملها، وربط العملية الإصلاحية الشاملة بتطوير المنظومة التعليمية ومخرجاتها.
وأشار د. أبو حمور إلى أن المؤتمر سيناقش حوالي 54 بحثاً ضمن 6 محاور حول التعليم العام، ومضامين وأبعاد إصلاح التعليم العالي وتطويره،والمسؤولية الاجتماعية للجامعات، والتربية الخاصة، والتربية البيئية، ووسائل الإعلام وإصلاح مؤسسات التعليم العالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :