facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل فعاليات بـ"التراث نصون الطبيعة" في خورفكان


22-04-2016 12:36 PM

عمون - صابرين ايوب - واصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات النسخة الـ 14 من أيام الشارقة التراثية بالقرية التراثية على كورنيش مدينة خورفكان تحت شعار " بالتراث نصون الطبيعة " .

وأوضح عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث أن إقامة " الأيام " في خورفكان تأتي التزاما بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأن تشمل فعالياتها مناطق ومدن إمارة الشارقة كافة.

وأشار إلى أن مختلف فعاليات أيام الشارقة التراثية عموما و في خورفكان خصوصا تركز في مضمونها على ضرورة ترسيخ التراث لدى أبناء وزوار خورفكان عبر التعريف بتراث الإمارات وإحياء الفعاليات والعادات التراثية والفنون الشعبية والحرف بالإضافة إلى المهن الشعبية التي كان يمارسها أبناء الإمارات في الماضي .

ونوه إلى أن أيام الشارقة التراثية تعد إحياء للتراث الشعبي واسترجاعا للجذور التاريخية وصورة جميلة ونقية من حياة الماضي تساهم في تذكير الأجيال الحاضرة بحياة الأجداد .

وأشاد المسلم بالجهود المبذولة من أجل أن تكون القرية التراثية في خورفكان جاهزة بشكل جميل لاستقبال الأيام وبالثراء التراثي الذي تشهده خورفكان من خلال فعاليات القرية التراثية .. مشيرا إلى أن أيام الشارقة التراثية تصل الأهالي والأجيال بموروثهم الشعبي وتعد بمثابة حلقة وصل بين الأجيال يلتقي فيها الجميع كل عام.

من جانبه أكد عبد الله الصم النقبي رئيس المجلس البلدي أهمية التعريف بالموروث الثقافي للمدينة بمختلف أنواعه وألوانه .. وقدم الشكر للقائمين على الجهود المبذولة التي تدل على مدى وعمق صدق مشاعرهم وانتمائهم من خلال ما قدموه لأيام الشارقة التراثية في جميع المناطق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :