facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لن تمر على أرضنا الاعياد


م. ضيغم القسوس
03-05-2016 04:25 PM

لن تمر على أرضنا الاعياد، لن ترتدي بيوتنا كامل حليها، لن تتعطر شوارعنا برائحة الطفوله ،لن تتزين أزقتنا بالوان الفرح ،لن يخلع زجاج نوافذنا غبار السنين،لن تمر على أرضنا الاعياد.

لن تمر على أرضنا الاعياد فدواليب المراجيح اعتلاها الصداء وجيوب الأطفال نخرها الاهتراء وعيون الأمهات أذبلتها الدموع وكبرياء الرجال قد هدها الوجع لن تمر على أرضنا الاعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد فأسرة اطفالنا لا تتقن البسمات ودكاكين الفرح أغلقت مزاليجها منذ عام 47 حيث ترعرعت الطفولة على مواويل الحزن والألم والبكاء وتكاثرت الرايات السوداء وتمزقت ملابس الأولاد المزركشه

وصار الحزن مطلع محفوظاتهم والخوف خاتمتها، لن تمر على أرضنا الأعياد.

لن تمر على أرضنا الاعياد ولن يزورنا الفرح فلقد اقتصرت الذكرى على الشعائر الدينيه وزيارات بيت العزاء وتلاوة الصلاه على مقابر الاعزاء والجلوس أمام شاشات الفضائيات لمتابعة الأخبار العاجله وضحايا العنف والقصف والدمار والتهجير والذبح وتقاسم الطاهرات واغتصاب الطفولة والعفيفات، لن تمر على ارضنا الاعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد ولن تشطف النساء مداخل بيوتهن ولن تصنع لاطفالهن الطائرات الورقيه المربوطة بخيوط الامل فحبات الشوكولاته والمعمول فقدت طعمها، وأواعي العيد فقدت بريقها وضاقت على اجسادهم الغضه، ومناسف العيد المطبوخة بالدموع والمجبولة بالوجع لا تستطيع وحدها أن تكرم ضيوف العيد، لن تمر على أرضنا الأعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد ولن تشطف النساء الحيشان ولن تغسل نوافذ منازلهن ولن يعيد الرجال دهان الأسقف والحيطان ولن تدار كؤوس الشاي والقرفه فالقهوة المرة طعامنا وضيافتنا وغذاؤنا وشرابنا ودماؤنا ودموعنا وذكرياتنا ووجعنا وآلامنا وأشعارنا واهازيجنا،لن تمر على أرضنا الأعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد، فالليل الطويل الذي يفتقد الصباح لا تزوره الأعياد والجرح الغائر لا تدمله الأعياد والحزن المتواصل لن يصاحبه العيد والخنوع الدائم لا يحفله العيد والتامر المستمر لا يحترمه العيد والفساد المقيت لن يقنع العيد ولو بزيارة عابرة تعيد البسمة والفرح، لن تمر على أرضنا الأعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد وسيقتصر مرورها على بيوت العزاء ودلال القهوة السمراء لتشحن بطاقات الوجع الى العيد القادم وتدير زنبركات الألم الى العام القادم وتحرك عقارب الحزن الى العام المقبل وتوشح الروزنامة الجديدة بمواعيد الزيارات الآتيه، لن تمر على ارضنا الاعياد.

لن تمر على أرضنا الأعياد فساعدوني أيها الأخوه بان تضعوا تواقيعكم أسفل هذه العريضه لنرسلها معا الى سيدة اللحن والكلمة والطرب فيروز.

نحن الموقعين أدناه نناشدك يا سيدة الفن والطرب والكلام والكبرياء والكرامة والاباء ويا صديقة القبلة وزهرة المدائن يا صاحبة السمو ورفيقة الملائكه.
نناشدك أن تعملي دليت على أغنية

طيري يا طياره طيري ----يا ورق وخيطان
بدي ارجع بنت زغيري----عربش عالحيطان

ايتها السيدة العظيمه اقبلي هذه النصيحه لا ترجعي بنت زغيري لن تتمكني من الحصول على طياره من ورق وخيطان سوف يلتقط الحلفاء احداثياتك ويرسلوا لك باقة من الصواريخ تفقدنا الطائرة الورقية وأعظم فيروز في الدنيا.

أيتها السيدة العظيمة وطي صوتك شوي لا تصحي ريما الحندئه اتركيها تحلم بالعيد الذي ياتي ولا ياتي ولا تصنعي لها طائرة ورقيه .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :