facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساعدات نهاية الشتاء لسوريين والعائلات الأردنية بدعم من المفوضية


08-05-2016 05:28 PM

عمون- ضمن برنامج نفذته مجموعة من منظمات الإغاثة الإنسانية وهي إنترسوس، اللجنة الدولية لمساعدة اللاجئين، جمعية إنقاذ الطفل، والمجلس النرويجي للاجئين وبدعم من المفوضية الأوروبية للمساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية، قامت المجموعة بتوزيع المساعدات النقدية، والمدافئ، والبطانيات وغيرها من المواد اللازمة لمواجهة فصل الشتاء لما يقارب 000،73 شخص. شمل التوزيع العائلات الأكثر حاجة في المفرق وجرش وعجلون وإربد والكرك ومعان وعمان والبلقاء والزرقاء ومخيمي الزعتري والأزرق، شمل التوزيع اللآجئين السوريين والعائلات الأردنية على حد سواء.

وأفادت رانيا الصبّاغ مساعدة المشروع في المفوضية الأوروبية للمساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية "يلوذ السوريين بالفرار من الحرب بمقتنيات شحيحة. ومن هنا، فقد مكّن البرنامج عشرات الآف من الأشخاص من مواجهة فصل الشتاء قارص البرودة في الأردن من خلال عزل وصيانة الملاجئ بالإضافة إلى توزيع المواد الأساسية كالثياب الدافئة، والمدافئ، والبطانيات."

هذا وقد غطت مساعدات الإغاثة النقدية الأولى والتي بدأ توزيعها في 15 كانون أول – ديسمبر 2015 ما يقارب 80% من المستفيد ينقبل نهاية شهر يناير – كانون الثاني 2016، مما مكّنهم من شراء سلع للشتاء وأمور منزلية أخرى يصعُب الإستغناء عنها وذلك لضمان إستجابة منسّقة، فعّالة وعادلة.

هذا وقد ساهمت حملات المسح الميداني وقوائم وزارة التنمية الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمحافظات في تقييم أكثر من 000،12 عائلة قبل وخلال فصل الشتاء. فما مجموعه 944،6 عائلة، 70% منهم عائلات سورية لآجئة تم إختيارهم عن طريق إتّباع منهجية الإحتياجات والتي تتمحور حول مساعدة تلك العائلات بمساعدات نقدية تتناسب مع عدد أفرادهاوإحتياجاتها بعد تقييم أولي، مع ضمان أنتتناسب المساعدات مع إحتياجات المستفيدين.

عمل المجلسالنرويجيللاجئين في مخيمات اللاجئين على ضمان توزيع المساعدات النقدية في الأوقات المحددة لـِ 989،72 فرد وذلك لمساعدة اللآجئين السوريين على شراء سلع متعددة الإستخدامات مثل العوازل السليكونية والشرائط اللاصقة العازلة وأقفال الأبواب والنوافذ لتنفيذ الإصلاحات الصغيرة للمأوى. كما قامت جمعية إنقاذ الطفل بتوزيع المساعدات النقدية لـ 820،1 عائلة من العائلات المقيمة في مخيم الزعتري، يعاني أحد أفرادها أو أكثر من عجز. أمّافي مخيم الأزرق، فقد وزعت الجمعية 749،9 كسوة شتوية تشمل الجاكيتات والسترات والبدلات بهدف وقاية الأطفال من برد الشتاء.

وقد قام المجلسالنرويجيللاجئين أيضاً بتقديم المساعدات النقدية لـِ 64 عائلة أردنية ممن لديهم أطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في المفرق، بالشراكة مع جمعية العناية بالأطفال الخيرية.بهدف تخفيف آثار برد الشتاء القارص، قامت إنترسوس وجمعية إنقاذ الطفل بضمان تقديم إستجابات طارئة من ليلة 31 ديسمبر – كانون الأول 2015 من خلال توزيع 115،1 أغطية بلاستيكية كبيرة الحجم و993 صغيرة الحجم، 996 فرشة و 418،7 بطانية ليكونا بذلك قد وصلا إلى 100،1 عائلة، معظمهم يقطنون في المناطق النائية في إربد والكرك ومعان وعمان والمفرق والبلقاء، بناء على الاحتياجات التيتم تحديدها من خلال التقييم الأولي الذي أجري على السكان المتضررين من حالات الطوارئ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :