facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخابات بقميص شفاف؟!


رداد القلاب
11-05-2016 11:52 AM

أعلنت احزاب وطنية، بامتياز؛ من اليسار المعتق الى اليمن القرميدي الملتهب وما بينهما عن تشكيل قوائم لخوض غمار الانتخابات النيابية المقبلة وبمواصفات عصيرية هي قميص شفاف، "نص كم" و"فوق الركب" و"قبه" واسعة وبدون "اندرويرات" لتلائم جميع المقاسات والاحجام والمذاقات..

فيما اعلنت شركات، اصلاح ومقاولات ومطاعم ومحاجر واستثمارات تعود لذوي احتياجات خاصة دعمها تشكيل منظومة "انتخابات نزيهة بلا قيود"، وستعمل المنظمة خلال الفترة المقبلة على افتتاح فروع لها في جميع المناطق الاردنية ، بما في ذلك المناطق الأقل حظّاً التي لم تحظ بفرصة انتخابات نزيهة من قبل، بمعزل عن الدعم الخارجي أو بالتعاون معها.

ثمة ؛ مصطلحات، تشكل لدى الاردنيين حساسية مثل "شفافة"، "نزيهة"، "عادلة"، "الانزه"، معركة وصندوق ..الخ
وسيتم تسيير قوافل برية، نهارية وليلية لإيصال مساعدات إنسانية بقيمة عشرة اضعاف عدد الناخبين البالغ نحو 5 ملايين ناخب وناخبة نحو "50 "دينارا قوة الصوت الانتخابي وتختلف قوة الصوت باختلاف مناطق البلاد.

وتتضمن المرحلة الأولى تقديم مساعدات عينية "طرود " تتضمن زيوتا منتهية الصلاحية وقابلة للاشتعال وتحاميل للصداع واسعافات اولية ، مراهم ، وبودرة ، ومكياجا خلال الشهر الفضيل ومعونات على شكل "نقوطات" في الافراح و"شوالات" سكر وارز واحيانا يقدمون خرافا في الاتراح ويضاف الى الطرود قناع..

وتتضمن المساعدات ملابس، ربما، على شكل اكفان وعطور سباكين ، وحناء، توزع بعدالة على الناخبين من شتى الاصول والمنابت ودون تمييز بين عربي وأعجمي إلا بقدرته الانتخابية.

يمنع بموجب القاانون استخدام المهربين واللصوص والقوادين وابناء الحرام والمال السياسي وسيتم محاسبة هؤلاء، إن لزم الأمر بالتهديد بفرض الاقامة الجبرية، لأن الوضع لا يحتمل، ويجب ان يحافظ كل طرف على مكتسباته ونفوذه ونفوذ والده وعشيرته او دواوين الاشخاص الذين لا عشائر لهم.. نحيي التجربة الاردنية حتى هذه اللحظة!


وقد تتسبب أخطاء تقنية كـاختلاف قزحية العين او بصمة الشاهد بسقوط مناضلين قدموا للبلاد والعباد ، ولكن التعويض سيكون حاضرا بمساعدات اضافية في الانتخابات المقبلة قد تكون بلدية او مجالس محافظات.

مواطنون عبروا عن عميق امتنانهم عن التجربة، وتمنوا تعويض بدل الفاقد .

الانباط





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :