facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معدات متطورة لرصد جودة المياه في الأردن

15-05-2016 09:14 PM

عمون - دشن وزير المياه والري حازم الناصر والسفير الفرنسي في الأردن، معدات متطورة لمراقبة نوعية المياه في الأردن .

حيث تم مؤخراً الانتهاء من تركيب هذه المعدات السبع ذات التقنية العالية لمراقبة نوعية المياه والصرف الصحي في داخل مختبر سلطة المياه.

سوف تستخدم هذه المعدات عالية الدقة، لمراقبة الجودة البيولوجية والكيميائية لمياه الشرب القادمة من المياه الجوفية مثل مشروع الديسي أو من المياه السطحية مثل محطة معالجة مياه زي. ممّا سيسمح أيضا بمراقبة مياه الصرف الصحي بشكل دقيق، الأمر الذي سيؤدي إلى الاستفادة القصوى منها وخاصة في مجال الزراعة. إن المعدات الجديدة هذه أكثر دقة من تلك التي كانت متاحة من قبل، مما يجعل من مختبر سلطة المياه مختبراً رائداً في هذا المجال، ويفتح الباب أمام شراكات علمية دولية..

وقد تم تمويل هذه المعدات بناء على أحد بنود اتفاقية تمويل مشروع الديسي التي تم التوقيع عليها ما بين الوكالة الفرنسية للتنمية والحكومة الأردنية والبالغة قرابة 1.5 مليون دولار أمريكي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :