facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور يرفض لقاء نقيب المهندسين


16-05-2016 01:52 PM

عمون- سعد الحمد- أعربت نقابة المهندسين عن استغرابها من التدخل الحكومي في أعمالها وذلك من خلال طلب وجهه وزير الأشغال العامة والإسكان لنقيب المهندسين بتغيير الموعد المعلن (وحسب النظام) للاجتماع الاستثنائي المفتوح للهيئة العامة لصندوق التقاعد بحجة عدم ملاءمة هذا الموعد لمعظم المهندسين ولوجود طلبات عديدة لتأجيل الموعد.

وأشارت النقابة إلى انه لم يصل لمجلس النقابة (صاحب الصلاحية) طلبات من الزملاء بتأجيل الموعد، فإن هذا الطلب يعبر عن حالة غير صحية من التدخل الحكومي في العمل النقابي وانحيازاً لجهات لا تمثل الهيئة العامة للنقابة، حيث أن الأصل أن يلتزم وزير الأشغال بالنصوص القانونية وليس بآراء الأفراد.

وعبر نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن استغرابه عند تواصله مع وزير الأشغال العامة من هذا الطلب، إلا أن الوزير هلسه أعلمه دولة رئيس الحكومة طلب منه ذلك.

وتساءلت النقابة هل قام رئيس الوزراء بحل جميع مشاكل الأردن ولم يتبق له إلا التدخل شخصياً في موعد انعقاد اجتماع يحدده مجلس نقابة المهندسين المنتخب بموجب صلاحياته؟ ، علماً بأن النقيب طلب مقابلة الرئيس النسور لأكثر من ثلاث مرات ومنذ ثلاثة شهور لوضعه بصورة هذا التدخل إلا أن طلبه كان يواجه بالاعتذار لضيق الوقت، لافتة إلى أن الرئيس يجد الوقت الآن لتوجيه معالي الوزير للتدخل في تغيير قضية شكلية ليس للحكومة دخل فيها.

وأضافت النقابة أنه بناء على التدخل الحكومي تحمل النقابة الحكومة تبعات أي ممارسات غير نقابية تحصل في الاجتماع المعلن نتيجة انحيازها وتدخلها اللامعقول وتهيب بكافة الزملاء المهندسين الالتفاف حول نقابتهم والمحافظة على مؤسسيتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :