facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع ألماسة زرقاء مقابل 57.6 مليون دولار مسجلة رقما عالميا


19-05-2016 03:19 AM

عمون -(رويترز) - قالت دار مزادات كريستيز في جنيف إن الألماسة "أوبنهايمر بلو" وهي ألماسة كبيرة ونادرة بيعت بمبلغ 56.887 مليون فرنك سويسري (57.6 مليون دولار) في مزاد اليوم الأربعاء مسجلة رقما عالميا جديدا لأي حجر كريم بعد عملية مزايدة مثيرة.

وقالت ألكسندرا كيندرمان المتحدثة باسم كريستيز لرويترز "إنها أغلى جوهرة على الإطلاق تباع في مزاد."

كانت الألماسة "بلو مون دياموند" صاحبة الرقم القياسي السابق وبيعت في سوذبيز بمبلغ 48.6 مليون دولار في نوفمبر تشرين الثاني. وغير مالكها الجديد وهو من هونج كونج اسمها إلى "بلو مون جوزيفين".

والألماسة "أوبنهايمر" هي أكبر ألماسة زرقاء تعرض للبيع في مزاد وتتخذ شكلا مستطيلا ويصل وزنها إلى 14.62 قيراط. وكانت الألماسة مملوكة في السابق للسير فيليب أوبنهايمر. وتراوحت القيمة التقديرية للألماسة قبل البيع بين 38 و45 مليون دولار.

ودوى التصفيق في قاعة الدار المكتظة بالحاضرين في جنيف بعدما أعلن راهول كاداكيا الرئيس الدولي لوحدة المجوهرات في كريستيز انتهاء المزايدة بعد منافسة دامت 20 دقيقة بين اثنين من المزايدين عبر الهاتف.

ولم تكشف الدار عن اسم المشتري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :