facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طبيعي أن يبقى الاردن مزدحما


رداد القلاب
07-06-2016 04:00 PM

طبيعي ان يبقى الاردن مزدحما طوال الوقت: مواطنون، ، ارهابيون ، مهاجرون ، لاجئون، متنزهون ، مستثمرون وزوار، والوقت يمضي سريعا والايقاع سريع ايضا ، وكل ذلك طبيعي فالامر يستحق الحياة، الامر يتعلق بالحياة والوطن يستحق..

ولكن الوضع في الليل مختلف: اذكر انني قلقت ذات ليلة، فخرجت الى الشارع ومشيت على اسفلت اسود خال من الماره وكانت السماء بيضاء صافية، ثم استوقفني شرطي دمث، سالني اسئلة قصيرة مهذبة ثم قال: اذهب ولا تخف وعدت متمهلا الى بيتي ثم علمت لاحقا من اصدقاء واقارب بان ذلك الشرطي ذهب للتبرع بالدم ، وعندما سالوه في المستشفى لمن تسجل وحدة الدم فاجاب : ضعوها باسم الى وطني ..

قافلة جديدة من الشهداء تنضم الى كوكبة سبقتهم وكلهم بسبب الارهاب سواء الارهاب الذي ضرب فلسطين قبل نحو 70 عاما وما زال ممتدا الى يومنا هذا ..

دّبت الحياة مجدداً في الوطن ، عاد النشامى ثانية، وهذه المرة زادوا عددا وعدة، شهداء جدد - ما الذي يحدث خارج اسوار الوطن بحيث يموت الناس بالجملة واحيانا بالمفرق ولا اعتقد ان احدا بقي معافى؟ ومنهم من ينتظر ..؟ وسرعان ما هبط ليل اسود وصمت وخوف مماثل، وسرعان ما ظهرت النجوم وسرعان ما صاح الديك وسرعان ما انبلج الصباح ممتدا ، وكوكبة جديدة .. سؤال: ما الذي يجري خارج الاسوار؟ ولكن الايقاع ينكسر عندما يقتل انسان ابن جلدته فتصبح حزينا ومقهورا ووحيداً أكثر من أي وقت مضى، ويوقع الرسالة باسم "الله"؛ صدقوني اود ان اهمس لكم أنني مخنوق واشعر بانه من الصعب أن يستمع الي احد، واقر بانني فشلت في اقناع ذلك الشرير ان القتل في رمضان ممنوع وايضا حرمت الدماء . وعلى تلك الاسوار، أجزم أن الحيوانات أكثر رأفة، وتصغي..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :