facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العموش: ما معنى تدويل مكة والمدينة؟


08-06-2016 01:09 AM

تحدث الدكتور بسّام العموش حول مواقف النظام الإيراني في قضية الحج قائلاً إن "الشعب الإيراني شعب مسلم وطيب.. أنا عشت بينهم ووجدت أن هذا الشعب لم يستفد من ما سمّي بثورة خميني ولا يزال الفقراء على فقرهم ولا تزال بيوت الطين على حالها والغريب لدولة مثل إيران التي تملك المقدّرات وتملك الثروات وتملك النفط وتملك البحار ومع ذلك يوجد فيها فقراء وهذا ليس بعدالة اجتماعية".

واشار الى أن هذا النظام في اللغة السياسية هو الذي تحالف مع أميركا في الدخول إلى أفغانستان، وهو يلعن أميركا في المظاهرات فهو يريد، ابتداع شعيرة في الحج وصيحات الموت لأميركا، ولكنه هو الذي دخل مع أميركا إلى العراق، وهذا النظام هو الذي وقّع في الفترة الأخيرة اتفاقية مع أميركا ومع الغرب.

واوضح العموش في حديثه لـ ايلاف أن هذا النظام التقى مع القذافي الزعيم الليبي السابق، ودعا إلى تدويل مكة والمدينة.. ما معنى تدويل مكة والمدينة؟ هو يعني أن نأتي بجنود من إيران والاردن وليبيا والمغرب ليديروا الحج! فإذا كان هؤلاء الجنود مسلحين واختلفوا ستسيل الدماء على أيدي الجنود من بلاد المسلمين.

واكد أن المتضرر الأول في منع الحجيج الإيراني هم الشعب الإيراني المطالب بعدم
السكوت عن هذه العملية، ويصرخ بوجه حكام ايران: أنتم سلبتم منا السلطة في إيران وتسلبون منا حج بيت الله الحرام؟

وشدد على ضرورة قطع العلاقات العربية مع هذا النظام، وقال: أنا مقتنع بحكم عملي سفيرًا اردنيًا في ايران من عدم وجود أي سفير عربي تآمر على إيران بينما كل سفير إيراني في كل بقاع الأرض يتآمر على البلد الذي يعمل فيه.

وقال: "نحن في الأردن وجدنا أن السفير الإيراني ما قبل السابق قد أنشأ تنظيماً مسلحاً في الأردن".

وكانت السلطات الايرانية أعلنت في 12 من الشهر الماضي مقاطعتها لشعيرة الحج لهذا العام بذريعة رفض السعودية تلبية شروطها بشأن مواطنيها الحجاج.

وقال وزير الثقافة الإيراني علي جنتي إن "الظروف غير مهيّأة" ليؤدي الإيرانيون الحج إلى مكة المكرمة في نهاية الصيف".

لكن السلطات السعودية ردت بأن وفد شؤون الحج الإيراني رفض التوقيع على محضر اتفاق لإنهاء ترتيبات أداء مناسك هذا العام، نظراً لطلبهم السماح لحجاجهم بإقامة شعائر وطقوس خاصة بهم، وتجمعات قد تعيق حركة بقية الحجيج.

وهذه ليست المرة الاولى التي لا تقام فيها مناسك الحج للإيرانيين، فهناك واقعة عام 1987، والتي تم إلغاء الحج على إثرها عدة أعوام، عندما قام الحجاج الإيرانيون بإطلاق مراسم "البراءة من المشركين" أثناء موسم الحج في 31 يوليو من ذلك العام.
و"البراءة من المشركين" هي مراسم أو تظاهرات يقوم فيها الإيرانيون برفع شعارات سياسية بجانب أخرى مؤيدة للنظام الايراني، بالإضافة إلى رفع صور الخميني.





  • 1 ......... 08-06-2016 | 01:19 AM

    كلام لايمت للحقيقة بصلة

  • 2 هذا هو دينينا 08-06-2016 | 04:11 AM

    الحج والعمرة حق للجميع

  • 3 هواش 08-06-2016 | 02:51 PM

    على الجميع الالتزام بشروط الدولة المضيفه طالما انها لا تتعارض مع فريضة الحج.. بلا ايران بلا بطيخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :