facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انقذونا من المفرقعات يا حكومة!


د.فخري العكور
13-06-2016 12:08 PM

في بداية كل صيف ومع قدوم شهر رمضان المبارك في كل عام ,كتب على الشعب الاردني ان يعاني من مصيبة اسمها المفرقعات النارية...

هذه المادة المتفجرة حسب مسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة ممنوعة من الاستيراد والتداول في الاسواق، لكن واقع الحال يقول انها تباع علانية في كل مكان في الدكاكين وعلى البسطات وفي المكتبات والسوبرماركتات ومن قبل الباعة المتجولين دون اي رادع من اي جهة حكومية ...

لقد انبرى قلمي وانا اكتب عن هذا الموضوع واناشد الجهات الرسمية لمنع هذه المواد الخطرة دون جدوى ...

وهنا اريد ان اذكر مرة اخرى بمخاطر هذة المتفجرات وعلى رأسها المخاطر الصحية فهي تتسبب بحروق شديدة ادت الى تشوهات كبيرة والى اصابات مباشرة في العيون ادت في كثير من الاحيان الى فقدان البصر عند كثير من الاطفال بالاضافة الى الجروح القطعية وكسور العظام , ناهيك عن تضرر طبلة الاذن من الاصوات الهائلة التي تحدثها .

ان المفرقعات تحدث ايضا تلوثا بيئيا شديدا بسبب المواد الكيميائية التي تنتشر في الهواء بعد انفجارها , كما ان اصواتها العالية في الليل والنهار تسبب ازعاجا قويا يمنع الناس من الراحة والنوم بالاضافة الى الى الهلع والخوف الذي يشعر به الاطفال وكبار السن مما يسبب توترا عصبيا شديدا عند الناس .

لقد شاهدنا قبل فترة الحرائق الهائلة والانفجارات الضخمة التي حصلت عند انفجار حاويات في منطقة الجمرك كانت تحوي مفرقعات نارية .

ان هذة الظاهرة الخطيرة تستدعي تدخلا سريعا من قبل وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الداخلية ومديرية الامن العام والجمارك وامانة عمان الكبرى والبلديات لمنع تهريب المفرقعات وتداولها في الاسواق وايقاع العقوبة الرادعة على المخالفين.

لقد استطاع الاردن ان يحقق انجازا عظيما بمنع اطلاق العيارات النارية وذلك بفضل تدخل مباشر من قائد البلاد المفدى الملك عبدالله الثاني , واني ادعو المسوؤلين للسير على خطى جلالته لتأمين سلامة وأمن المواطن الاردني.





  • 1 petra 13-06-2016 | 12:20 PM

    سوق الجملة بالبلد - عمان مليان بسطات بتبيع هذا الازعاج المزعج
    مع تحياتي

  • 2 مواطم 13-06-2016 | 01:06 PM

    اعجب كيف تعطي الدائره المسؤوله رخص استيراد المفرقعات واذا لم تعطيها كيف دخلت البلد ؟؟؟

  • 3 ..... 13-06-2016 | 05:52 PM

    لا تاكلو هم حيدر الزبن موجود


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :