كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لن يرحل اوباما قبل رحيل الاسد .؟؟؟


علي القيسي
19-06-2016 11:36 PM

هذ العنوان ليس جازما في السياسة ومناورات السياسيين ولكن ربما يتحقق على ارض الواقع لانه ليس مستحيلا في عالم اليوم .؟؟؟

ان تنقلب الموازيين بشكل سريع وغير متوقع ثمة امور دراماتيكية ستشهدها الساحة السورية في القريب العاجل وربما في المتوسط ،،استشف منها حديث وزير خارجية امريكا كيري حين قال ؛( ان صبر امريكا بات محدودا جدا فيما يتعلق بمصير الاسد ) وهذه الجملة التي تحمل في طياتها تهديدا واضحا ونفاذا للصبر قد وجهها الى نظيره لافروف .؟

> وايضا مفاوضات جنيف المتعثرة والتي لم تتقدم خطوة واحدة للامام بسبب الموقف الروسي الغامض تجاه رحيل الاسد ..وهذا ما اشارت اليه امريكا في اكثر من تصريح وبيان على ان روسيا لاتريد العمل على جنيف واحد المتضمن الانتقال السياسي من خلال حكومة انتقالية لايكون الاسد طرفا فيها ،،،، نفاذ الصبر الامريكي لم ينطلق من فراغ فالرئيس اوباما على وشك مغادرة البيت الابيض ..ولن يغادر منصبه قبل ان يعمل شيئا للسوريين ..حتى تظل في تاريخ رئاسته بصمة راسخة امام العالم والامريكيين بانه عمل على ازاحة الاسد قبل ان يرحل من البيت الابيض .؟؟؟ وهذا مهم جدا ..في رفع رصيده الشخصي والمعنوي امام العالم في وضع حل للكارثة السورية ..واهم حل هو ان يرى الاسد خارج سوريا او خارج السلطة او يتم محاكمته امام المحاكم الدولية بتهم كثيرة واهمها مجزرة الكيماوي الشهيرة التي لن ينساها العالم ولا الشعب السوري ..وهذه الان يتم العمل على اثارتها من جديد من خلال الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان .؟؟؟

> التدخل الامريكي والفرنسي والبريطاني العسكري ايضا له دلالات واشارات لاتخفى على المراقب لهذه الازمة . .حيث فشل محادثات السلام في جنيف وهي فاشلة لغاية الآن . سيتم تحويل الصراع الى حرب طاحنة تبدا بداعش وتنتهي بقوات الاسد اذا لم تستسلم امام التحالف الدولي . . ولكن روسيا لاتريد مواجهة مع العالم بسبب شخص الاسد ..لذلك عند شعورها بالتهديد الجاد من طرف امريكا وتحالفها ..ستغير تشبثها بالنظام والقيام بشيء جدي يطمئن الجميع وهو تحديد تاريخ قريب ومعقول لرحيل بشار الاسد بموافقة دولية عن طريق مجلس الامن

ويكون بذلك رحيل الاسد قبل رحيل اوباما والله اعلم .؟؟؟




  • 1 اكرم عمر 20-06-2016 | 01:04 AM

    تحليل ركيك من الكاتب للاسف

    هذه امنيات الكاتب فقط

    نتمنى حقن الدماء في سوريا

  • 2 مو زابطه 20-06-2016 | 01:45 AM

    كل واحد بطلع بحكي الأسد راحل أو يجب أن يرحل بعد مرور 5 سنوات من الحرب اكتشفت ان الكل رحل بس الأسد ليسا قاعد

  • 3 والله أعلم 20-06-2016 | 02:07 AM

    والله أعلم أنك لا تعلم!

  • 4 ابو ليث 20-06-2016 | 09:59 AM

    اطمئن يا سيد علي القيسي الاسد لن يرحل وهذا قرار السوريين وسيرحل اوباما كما رحل كل من تآمر على سورية .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :