facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغزاوي يؤكد دعم صندوق التنمية والتشغيل لجميع شرائح المجتمع


20-06-2016 04:58 PM

اكد وزير العمل علي الغزاوي مواصلة صندوق التنمية والتشغيل دعمه لشرائح المجتمع والتواصل مباشرة مع المناطق الاكثر فقرا وايجاد فرص العمل وتحديدا في البوادي والارياف والقرى .
ودعا خلال زيارته اليوم الصندوق الى توزيع القروض المناسبة لمشاريع مختلفة لها علاقة بالتكدسات الموجودة في ديوان الخدمة المدنية من تخصصات ودعم شريحة الاناث كون نسبة تشغيلهن اقل بكثير من نسبة تشغيل الذكور .
وقدم مدير عام الصندوق المهندس عبدالله فريج شرحا عن الانجازات التي حققها الصندوق ودوره الريادي في المساهمة بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة , مبينا اسس ومعايير التمويل التي يطبقها الصندوق والدور المحوري الذي تقوم به المشاريع الصغيرة في الاقتصاد الوطني. واستعرض الغزاوي قصص نجاح لمشاريع صغيرة ومتوسطة تم تمويلها من الصندوق , ودوره في توفير التمويل اللازم لإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة المدرة للدخل والمولدة لفرص العمل المنتجة وفي تشجيع العمل الحر والتشغيل الذاتي.
وبين فريج ان الصندوق دعم حوالي 2527 مشروعا من بداية العام بتكلفة 16 مليون دينار ستولد حوالي 4920 فرصة عمل وان عدد المشاريع المستهدفة حوالي 7550 وبقيمة 35 مليون دينار,ونسبة الإفادة من هذه المشاريع للإناث حوالي 43بالمئة, فيما كانت النسبة العليا من المستفيدين من القروض هم فئة الشباب دون سن الثلاثين ويحملون الشهادة الثانوية فما فوق.
وفي نهاية اللقاء شدد الغزاوي على متابعة المشاريع الممولة من الصندوق للتأكد من فاعلية هذه المشاريع وديمومتها,مؤكد اهمية التوزيع الجغرافي للمشاريع والتركيز على برامج تمويل ذوي الاعاقات والإناث, وان يكون المرتكز الاساسي لعمل الصندوق نابعا من توجيهات جلالة الملك لتوفير الحياة الكريمة الآمنة المستدامة للشعب الأردني أفراداً وجماعات في الريف والبادية والمدن والمخيمات, وان تكون خطة عمل الحكومة نبراسا للجميع نهتدي به للوصول الى الاهداف الاستراتيجية لعمل الصندوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :