facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاء على نمر اميركي اثر مرور الشعلة الاولمبية في الامازون


22-06-2016 02:11 PM

(أ ف ب) - اضطر عسكريون برازيليون الى القضاء على نمر اميركي (جاغوار)شارد بعيد استخدامه في احد العروض لدى مرور الشعلة الاولمبية في ماناوس عاصمة ولاية الامازون (شمال)، وقد اقرت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بحصول "خطأ".

واشار الجيش البرازيلي الى انه اضطر للقضاء بالرصاص على هذا النمر بعد تبيان عدم جدوى استخدام حقن مهدئة اثر قيام الحيوان بمهاجمة احد معالجيه.

ويمثل النمر الاميركي، وهو اكبر السنوريات المهددة بالانقراض في القارة الاميركية، أحد رموز غابة الامازون.

وأوضح الكولونيل لويز غوستافو ايفلين من مركز التدريب الحربي في الادغال في ماناوس لوكالة فرانس برس أن "النمر الاميركي فر لدى نقله من حظيرة الى اخرى في حديقة الحيوانات التابعة للجيش. وقد تمت ملاحقته وجرى حقنه بمهدئات بواسطة انبوب للنفخ، لكن على رغم اعطائه اربع حقن هجم على طبيب بيطري ما اضطرنا الى القضاء عليه".

وكان هذا النمر الاميركي المسمى جوما يعيش في الاسر في موقع تابع لمركز التدريب الحربي في الادغال مع سنوريات اخرى انقذها العسكريون من ايدي صيادين كانوا قد قضوا على امهاتها.

وتمت الاستعانة به في عرض لدى مرور الشعلة الاولمبية التي تجوب البرازيل قبل الوصول الى ريو دي جانيرو للمشاركة في افتتاح الالعاب الاولمبية في الخامس من آب/اغسطس.

وقال لويز غوستافو ايفلين إن "هذين الحدثين غير مترابطين. لقد حصل ذلك للاسف في يوم مرور الشعلة الاولمبية. وكان النمر الاميركي مشاركا لأن الشعلة كانت تمر عبر حديقة الحيوانات لدينا".

كذلك شارك نمر اميركي اخر مسمى سيمبا وتتخذه الكتيبة شعارا لها، في هذه المراسم لكن خارج حديقة الحيوانات.

ولفت ايفلين الى ان "ايا من النمور الاميركية ليس متوحشا، هذه حيوانات تربى في الاسر" ويمكن ان يصل وزنها الى 135 كيلوغراما.

واضاف "هذا المشهد يتنافى مع قناعاتنا وقيمنا. نحن حزينون للغاية ازاء ما حصل بعد مرور الشعلة. نتعهد بعدم تكرار مثل هذا الوضع خلال دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو لسنة 2016".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :