facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"همم" تدين الهجوم الغادر على قوات حرس الحدود


22-06-2016 04:51 PM

أدانت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له قوات حرس الحدود والأمن العام والدفاع المدني.
وقالت "همم" أن الهجوم الإرهابي استهدف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي تقوم بواجبها الإنساني وتسهر على تقديم العون للاجئين، مؤكداً بأن هذا الهجوم لن يثني الأردن عن الاستمرار بدوره الإنساني في دعم اللاجئين وحمايتهم.
ونبهت "همم" إلى أن هذه العمليات الإرهابية تستهدف زعزعة وحدة المجتمع الأردني والضغط عليه للتخلي عن مسؤولياته الإنسانية والحقوقية.
وأكدت "همم" أن الحرب على الإرهاب لا تعتمد فقط على المقاربة العسكرية والأمنية فقط رغم أهميتها، بل تحتاج إلى التركيز على المواجهة الثقافية والفكرية والحضارية.
وبينت "همم" أن لمؤسسات المجتمع المدني دور ريادي في التصدي لقوى التطرف والإرهاب وعلى الدولة الأردنية استيعاب كل الجهود والطاقات في مواجهة الإرهابيين وفكرهم.

والجدير بالذكر أن "همم" هيئة تنسيق لمؤسسات المجتمع المدني أشهرت في شهر آذار 2015 وتضم 12 مؤسسة تسعى إلى تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية في المجتمع وتمكينها لتلعب دوراً ريادياً لإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الانسان وترسيخ قيم العدالة والحوكمة الرشيدة. كما تعمل "همم" على تعزيز الشراكة مع الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية.

وتضم "همم" المؤسسات التالية:
مؤسسة أهل، مركز تمكين للدعم والمساندة، مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، مركز حماية وحرية الصحفيين، رواد التنمية-المؤسسة العربية للتنمية المستدامة، شبكة الإعلام المجتمعي، شركاء الأردن، مركز العدل للمساعدة القانونية، مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان، مركز الفينيق للدراسات الإقتصادية والمعلوماتية، مركز القدس للدراسات السياسية، ومركز هوية للتنمية البشرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :