كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إلى أحبائي شباب ذيبان ..


د.خليف الطراونة
25-06-2016 04:53 PM

ما يدفعني إلى أن أتوجه بالكتابة إليكم، محبتي لكم، وقربي منكم،ومعرفتي بوطنيتكم الغيورة الصادقة،فقد خبرت فيكم- وأنتم اﻷهل والعزوة والسند-اﻹخﻻص لثرى وطننا الطهور ؛ فنرى فيكم مصدر فخر اﻷمة وقرة عين القائد.
فأنتم من بشرنا بكم رسولنا الهاشمي محمد بن عبد الله -صلوات الله عليه وسلم-بأن نصر اﻷمة بالشباب؛فأنتم تقفون اليوم على ثغرة من ثغور اﻹسﻻم ،فﻻ يؤتين من قبلكم مندس أو حقود او غادر. فالمتربصون شرا باﻷردن ينتظرون الفرصة ﻹلحاق أشد اﻷذى بنا:دولة؛ومؤسسات؛ونسيجا وطنيا؛ما يتطلب منكم تفويت الفرصة على هؤﻻء جميعا وعلى كل من تسول له نفسه العبث بعزة هذا الوطن .
أعلم أن مطالبكم في توفير لقمة العيش الكريم،وتكافؤ الفرص، هي مطالب محقةونقر معكم أن البطالة هي معضلة ؛ينبغي وضع الحلول السريعة لها ؛ وليس من الحكمة والصواب تأجيلها؛ وعدم تقدير حجمها؛ فهي أم اﻷزمات المجتمعية ،وأساسها. لكن البطالة ﻻ تنهش في أجساد أهلنا في ذيبان وحدهم؛ بل أذرعها ممتدة لتشمل سائر قرى اﻷردن وبواديه ومخيماته.
استفحلت وتغلغت نتيجة غياب استراتيجيات بناءة لمعالجتها .وغير المدركة لحجمها في توليد اﻷزمات.
اعلم ان الدولة قد غيبت الحلول لها؛فلم تقم مشروعاتها التنموية بعدالة وشفافية،تحقق تكافؤ الفرص بين المناطق،وتوفر أسباب العيش الكريم ﻷبناء الوطن. لكن هذه الدولة _بأجهزتها اﻷمنية وجيشها المصطفوي ودركها وامنها العام ومخابراتها- هي دولة اﻷردنيين جميعا، وهي أجهزة وطنية بذل الغالي والنفيس لتكون سياج هذا الوطن ودرعه الحصين . فأبناؤها هم أبناء ذيبان ومادبا والكرك والسلط والطفيلة ومعان والعقبه وإربد وعجلون وجرش والمفرق والزرقاء وعمان والباديةوسائر مواقع اﻷردن. وهيبتها من هيبة اﻷردن . فﻻ نختلف على أن سﻻمة اﻷردن وامنه هي من اﻷبجديات الوطنية التي نرفص جميعا ان تمس بسوء.
اهيب بأبنائي وأخوتي شباب ذيبان وشباب اﻷردن ،أن نحتكم إلى العقل ،وان نغلب العام على الخاص؛وأن تكون المطالب المشروعة ضمن القوانين المرعية؛ وان نفوت الفرصة عل كل من تسول له نفسه استغﻻل هذه المطالب لغايات نفعية وشخصية. فالوطن يسمو فوق الجميع.
ونشد على يد كل المخلصين من أبناء الوطن الذين يبذلون جهدا وطنيا لمعالجة هذه القضية بروح المسؤولية الصادقة واﻻنتماء الوطني. ونتمنى ان تكون هناك لجنة دائمة للحوار بين اﻷهل في ذيبان والحكومة لنقل مطالبهم المشروعة ،وليس بالضرورة أن تقتصر على مطالب وظيفية ؛ بل تشمل المطالبة بمشاريع تنموية تنهض باللواء كامﻻ ؛وان تنشأ صناديق للعمل والتشغيل.
حفظ الله اﻷردن عزيزا آمنا مستقرا؛ تحرسه عين الباري بعنايتها؛ وتظلله قيادتنا الهاشمية الحكيمة وعلى رأسها سيدي صاحب الجﻻلة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم ،حفظه الله ورعاه.




  • 1 لا بد أن تتحمل الأسر مسؤولية نتاجها 25-06-2016 | 05:03 PM

    لا بد أن تتحمل الأسر مسؤولية نتاجها وهم شباب لا يريدون العمل رغم أنه متاح بكثرة

  • 2 خالد هنداوي 25-06-2016 | 05:53 PM

    .......

  • 3 احمد 26-06-2016 | 03:45 PM

    برافو عليك دكتورنا الله يجزيك الخير

  • 4 سامي الحمايدة -جامعة مؤتة 27-06-2016 | 12:56 AM

    بارك الله فيك استاذنا الكبير ابو فيصل

    على كلماتك الوطنية الصادقة.فانت قامة أكاديمية وطنية ما توانيت عن خدمة الوطن

    دمت بخير دائماً.

  • 5 سامي الحمايدة -جامعة مؤتة 27-06-2016 | 12:56 AM

    بارك الله فيك استاذنا الكبير ابو فيصل

    على كلماتك الوطنية الصادقة.فانت قامة أكاديمية وطنية ما توانيت عن خدمة الوطن

    دمت بخير دائماً.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :