facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة لدراسة وتحديد الصلاحيات بالصحة


28-06-2016 02:46 PM

قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب تشكيل لجنة لدراسة الصلاحيات التي يحتاجها المدراء ليصار الى تفويضها لهم تحقيقا لمبدأ اللامركزية باتخاذ القرارات وتنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة دعا اليه الدكتور الشياب مدراء الادارات المركزية ومدراء الصحة ومدراء المستشفيات بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي للبحث في الالويات وخطة العمل للمرحلة المقبلة.

واكد الشياب ان تطوير الخدمات الصحية والنهوض بمستواها وتحسين جودتها هو العنوان العريض الذي يجب ان نعمل جميعا لتحقيقه ببذل أقصى الجهود وحشد الطاقات والامكانات والقدرات خاصة البشرية.

وقال ان كتاب التكليف السامي للحكومة يشكل في جوانبه ذات الصلة بالشأن الصحي خارطة طريق بما تضمنه من توجيهات لمحاور صحية رئيسة تشمل توسعة مظلة التأمين الصحي، والاعتمادية، والحوسبة ، والسياحة العلاجية وغيرها من القضايا الصحية التي تشكل مفاتيح تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واضاف ان تطوير الرعاية الصحية ينطلق من عناصر اساسية ابرزها تطوير البنية التحتية للأبنية والمنشآت الصحية والكوادر الصحية عالية التدريب والتأهيل فضلا عن تطوير انظمة العمل التي تحكم اداء الوزارة ومسؤولياتها.

وشدد على ضرورة توفير الكوادر البشرية التي تلبي احتياجات الوزارة المتزايدة وايلاء التدريب جل الاهتمام والتركيز على ابتعاث الكوادر سواء محليا او خارجيا ووضع البرامج التدريبية وخطط العمل المبنية على الاحتياجات الفعلية لعملية التدريب.
وابدى اهتماما خاصا بحصول المستشفيات والمراكز الصحية على الاعتمادية، لافتا الى ان ما تحقق من انجازات على هذا الطريق يشجع ويعزز الارادة بحصول مستشفيات ومراكز صحية اخرى على الاعتمادية التي يجب ان نعمل من اجلها في جميع جوانب الاداء.
ودعا الى تبادل الخبرات والمعرفة بين المستشفيات والمراكز الصحية الحاصلة على الاعتمادية والتي تسعى للحصول عليها.
وركز الشياب على ايلاء الصيانة في المستشفيات والمراكز الصحية اهتماما خاصا واجراء الزيارات الميدانية لمواقع العمل وتحديد عمليات الصيانة التي تحتاجها والعمل على تنفيذها لافتا الى انه سيتم وضع خطة شمولية لإدامة الصيانة في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.
واكد ان الحوسبة ستكون على راس سلم الاولويات وسنمضي على طريق الحوسبة بعد ان انجزنا حوسبة العديد من المستشفيات والمراكز الصحية ونعمل حاليا على حوسبة المهن الصحية والتامين الصحي والمستودعات المركزية.
وجرى خلال الاجتماع نقاش مستفيض حول المحاور التي تم الحديث عنها وابرز احتياجات مديريات الصحة والمستشفيات والمتمثلة بحسب ما عرضها مدراء الصحة والمستشفيات بالحاجة الى بعض الكوادر الطبية والتمريضية والفنية وتفويض الصلاحيات وبعض الجوانب المالية اللازمة لتنفيذ الصيانة وادامتها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :