facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لمـــاذا استهداف «مخابراتنا» الأردنية؟!


صالح القلاب
30-06-2016 02:05 AM

حملة الإفتراءات والتشويه التي تعرضت لها المخابرات الأردنية وساهمت فيها فضائية كان هدف إنشائها هو الإستمرار في إستهداف الأردن وإلصاق كل خطيئة به حتى وإن هي حدثت في أقاصي الكرة الأرضية كما وساهمت فيها صحيفة أميركية معروفة كان المفترض أن تتحرى الدقة وأن لا تعتمد على مصادر إعتادت أن تبيع تقاريرها ومعلوماتها بـ»القطعة» ولمن يريد أن يشتري ولمن له مصلحة في تشويه صورة هذا البلد الذي يصمد صمود الجبابرة في وقت غدت تنهار فيه دولٌ كانت تعتبر نفسها رئيسية في هذه المنطقة، والتحامل عليه أكثر من اللزوم.

حتى أهم مخابرات وإستخبارات العالم وفي مقدمتها الـ»سي.آي.أيه» الأميركية تعترف بأن المخابرات الأردنية من بين أهم الأجهزة الأمنية في الغرب والشرق وأنها تساهم مساهمات رئيسية في مواجهة الإرهاب والتصدي لكل تنظيماته وفصائله ليس في هذه الظروف الصعبة والخطيرة فقط وإنما منذ سنوات سابقة بعيدة والدليل هو أن الأمواج الإرهابية بقيت تتكسر على حدود هذا البلد ، المملكة الأردنية الهاشمية، سابقاً ولاحقاً وحتى الآن .

إن الأردنيين، بإستثناء البعض المتورمة صدورهم بالأحقاد وبصديد التآمر، يعرفون أنه لولا يقظة المخابرات الأردنية وتفوقها وملاحقة كل الذين يستهدفون بلدهم ، تنظيمات ومنظمات تقف خلف بعضها دول غدت معروفة ومكشوفة ، قبل أن يصلوا إلى حدوده والدليل هو أنَّ كل أردني وحتى خلال سنوات العواصف الخمس الأخيرة يأوي إلى فراشه في كل ليلة بدون كوابيس مرعبة ولا أحلام مخيفة وهو آمنٌ ومطمئنٌ على أرزاقه وأطفاله وبالطبع على نفسه قبل كل شيء.

ربما تقع بعض الأخطاء الصغيرة فعلاً قياساً بكل هذا الذي تتعرض له هذه المنطقة لكن ما يسجل لـ»مخابراتنا» نعم «مخابراتنا» الأردنية أنها إعتادت وعودتنا على وضع يدها على هذه الأخطاء كلها.. وجلَّ من لا يخطىء ولا تغمض له عين وهذا حصل مثله وأكثر كثيراً منه في الدول المتفوقة أمنياً وإستخباراتياً وحيث أن موازنة أيٍّ من أجهزتها تزيد عن موازنة الدولة الأردنية ربما بألف مرة .

نعم.. لقد وقعت بعض التجاوزات حتى على مستوى المواقع القيادية في مخابراتنا الأردنية لكن الرَّد على هذه التجاوزات كان سريعاً وكانت العقوبات رادعة إذْ أنه في هذا المجال لم تكن هناك :»لحية ممشطة»، كما يقول المثل الشعبي الأردني، والمعروف أنَّ هناك من يقبع الآن وراء قضبان الزنازين والسجون منذ سنوات طويلة :»ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب».


إنَّ هذه الحملة المسعورة الظالمة التي تتعرض لها مخابراتنا الأردنية عندما تأتي في هذا الوقت بالذات وعندما يكون بوقها الإعلامي هو هذه الفضائية التي جرى إنشاؤها من أجل هذه الغاية ومن أجل تدمير الصورة العربية النظيفة فإن المؤكد أن الهدف هو شلُّ هذا الجهاز والتأثير على معنوياته وذلك في الوقت الذي يحتل فيه الخنادق الأمامية في مواجهة «داعش» وباقي المجموعات الإرهابية وهذا بالإضافة إلى كل من يستهدف الأردن ويستهدف الشعب الأردني .

وهنا فإنه لا بدَّ من الإستعانة ببيت الشعر القائل:
وسوى الروم خلف ظهرك روم
فعلــى أي جـــــانبـيـك تميــــلُ

رحم الله أبا الطيب المتنبي.. فالمشكلة عندنا هي أن هناك طابوراً خامساً بين ظهرانينا يضم بعض الذين تقلبوا لسنوات طويلة في مواقع المسؤولية هو من يقف وراء حملات التشويه هذه وهو من «يُفَبرِك» كل هذه المعلومات الخاطئة ويوصلها مدفوعة الثمن إلى وسائل الإعلام الآنفة الذكر المشار إليها وإلى بعض الهيئات الغربية التي تحمل أسماءً متعددة والتي بإسم دفاعها عن الديموقراطية والحريات العامة تتقصد تشويه أجهزتنا ومؤسساتنا الوطنية .

الراي





  • 1 العبادي 30-06-2016 | 03:10 AM

    طيب احكوا وجهة نظركوا. بس شاطرين بالحكي. أنا قرأت المقال بالإنجليزي وكان مقنع

  • 2 كركي 30-06-2016 | 03:23 AM

    يعني هم لم يدافعوا عن انفسهم، وانت تطوعت ليش؟؟؟

  • 3 صايل القيسـي - مادبـا 30-06-2016 | 06:04 AM

    تحية الاجلال والاكبار لفرسان الحق ذوي الجباه العالية التي لا تنحني الا لله... الجنود المجهولون... نشامى دائرة المخابرات العامة... وستبقى المخابرات العامة قلعة الوطن الحصينة التي تتكسر عليها رؤوس وأيدي وأرجل الضاليين والمضللين والحاقدين وكل من تسول لهم أنفسهم العبث بأمن الوطن والمواطنيين... بوركت سواعدكم التي لا تنثني وبوركت عزائمكم التي لا تلين... حفظكم الله بحفظه ونصركم بنصره... وحفظ الله وطننا وقيادتنا الهاشمية الشريفة

  • 4 متابع. 30-06-2016 | 10:46 AM

    الكاتب المحترم ، معروف بكتاباته المؤيدة والداعمة لمنظمة التحرير ، لماذا هذا التحول لطفا ؟

  • 5 ليلد السمان 30-06-2016 | 10:50 AM

    ادام الله عز الوطن وحمى شعبه و ملكه سليل الدوحة الهاشمية حفيد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم, كلنا فخر واعتزاز بالأردن واجهزته الأمنية و بمقدمتها المخابرات العامة و القائمين عليها, نفخر بإنجازاتهم ونشد على أيديهم.
    حفظ الله الجميع .
    كل الشكر لنشامى الحق

  • 6 اياد السمان 30-06-2016 | 01:31 PM

    ادام الله عز الوطن وحمى شعبه و ملكه سليل الدوحة الهاشمية حفيد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم, كلنا فخر واعتزاز بالأردن واجهزته الأمنية و بمقدمتها المخابرات العامة و القائمين عليها, نفخر بإنجازاتهم ونشد على أيديهم.حفظ الله الجميع .كل الشكر لنشامى الحق

  • 7 محمد الدعجة 30-06-2016 | 03:35 PM

    ..............شو يعني قرأت مقال بالانجليزي وأقنعك يا زلمة لو انتو شعب بفهم كان مجرد ما عرف انه قناة الجزيرة مشتركة في الموضوع كان هاجم الجزيرة .......سيحصل فيها ما لم يحصل بالعالم كله ترقبوا فقط عظمة الخالق

  • 8 اردني عربي هاشمي مسلم و افتخر 30-06-2016 | 11:21 PM

    تحية فخر واجلال لأجهزتنا اﻷمنية ووفقهم الله على دحر كل من تسول له نفسه بالمساس بثرى اﻷردن الغالي.

    اللهم اجعل هذا البلد آمنا وسائر بلاد المسلمين.

    حمى الله اﻷردن وادام عليه عزه بقيادة العائلة الهاشمية.

  • 9 محمود احمد ابوهزيم 01-07-2016 | 01:20 AM

    حفظ الله الاردن وقيادته وحفظ الله العين الساهره المخابرات الذين هم من اشرف القائمين هم والجيش والامن العام ربنا يبارك بهم ولهم

  • 10 هيثم الشمري 01-07-2016 | 02:46 AM

    نعم اننا آمنين ومطمئنين ولن ينال منا الحاسدين والمشككين لان المواطن الاردني اي كان موقعه على قدر عالي جدآ من الفهم والدرايه ومعرفة الحقيقه والافتراء ؟ اما مخابراتنا فهم ابناء الوطن الاوفياء قديما وحاضرآ ومستقبلا ومسلحين بالعلم والمعرفه والايمان بالله ورسوله وحب الملك والوطن حماهم الله وايدهم بنصره آمين

  • 11 أردني 01-07-2016 | 04:53 PM

    الأخ الدعجة تعليق 7 الله يسعدك بالفعل لما تعرف انه الجزيرة حاطه خشومها في الموضوع اعرف انه في ان. وللاخ العبادي تعليق واحد والله قرأت المقال بالانجليزي والله ما اقنعني خالطين الشرق بالغرب وملبسين المواضيع ببعضها المهم الله يجيرنا ويجير بلدنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :