facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأب بدر يناقش مع وفد إيطالي سبل تعزيز السياحة الدينية للأردن


03-07-2016 04:17 PM

حج وفد من الكهنة الإيطاليين إلى مزار سيدّة لورد في ناعور مساء أمس السبت، وأقاموا الذبيحة الإلهية في الكنيسة التابعة للبطريركية اللاتينية التي احتفلت يوم أمس بالعيد الستين لبنائها، وتوجهوا يحملون الشموع مرنمين ترنيمة سلام سلام لك يا مريم Ave Ave Ave Maria، متوجهين إلى مزار سيدّة لورد الذي دُشن العام الماضي وأصبح مزاراً يؤمه الحجاج والمصلون من مختلف أنحاء الأردن. وتلى كاهن الرعية ومدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر معهم صلاة التبشير الملائكي Angelus، وختمت بالترانيم والألحان الشجية.
وفي مكتب الرعية، جرى حديث مع الكهنة الضيوف القادمين بتنظيم من وزارة السياحة والآثار الأردنية، ومؤسسة أوبرا رومانا Opera Romana المتخصصة بتنظيم رحلات الحج المسيحي من إيطاليا وإليها. وترأس الوفد الإيطالي الأب جيوفاني بيالو، المدير التنفيذي في المؤسسة الايطالية، وشارك به عدد من كهنة الرعايا ومن المتخصصين بتنظيم رحلات الحج الرعوية من مناطق مختلفة من إيطاليا.
وناقش الأب بدر مع أعضاء الوفد سبل العمل المشترك من أجل: أولاً حث الأصدقاء من جميع أنحاء العالم، وبالأخص من إيطاليا لزيارة الأردن، كزيارات سياحية وزيارت حج للصلاة. وثانياً كيفية صياغة برامج سياحية من شأنها مضاعفة إقامة الزائر لدينا لمدة أكثر من ثلاث ليال، حيث أن معدل الزائر لدينا هو ليلة واحدة فقط أو ليلتين. وقال الأب جيوفاني، بأن العام الماضي كان صعباً جداً علينا تنظيم رحلات حج من إيطاليا الى الأردن، إلا أننا هذا العام استطعنا والحمد لله أن ننظم رحلات نأمل لها أن تتضاعف، وأن يبقى الأردن بلد الأمن والإستقرار ملاذ الراغبين بزيارته للتبرك بمياهه المقدسة وترابه المبارك ومقابلة الانسان النبيل فيه. وشارك بالنقاش حول تنظيم رحلات حج مكثفة إلى الأردن الخبير السياحي نادر الطوال، المتخصص باللغات الإيطالية والفرنسية والانجليزية، وكذلك انضم إلى النقاش السيد معين جدعون، ممثل هيئة تنشيط السياحة ومسؤول السياحة المسيحية فيها.
وعرض الأب بدر الجولة التي قام بها الأسبوع الماضي إلى اسبانيا برفقة السيد جدعون، وكيفية العمل عبر الكنائس في الغرب على الترويج للسياحة الدينية المسيحية إلى الأردن، وتم الاتفاق على تنظيم جولة مماثلة في ايطاليا بعد الانتهاء من يوبيل الرحمة.
ويعتبر هذا الوفد الكهنوتي أول وفد من نوعه يأتي من خارج الأردن لزيارة مزار سيدة لورد في ناعور، والصلاة فيها في أجواء روحية ومزار مريمي يعتبر الأول من نوعه في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :