facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة المستقله للانتخابات .. وجهة نظر


م. محمود العوران
25-07-2016 10:17 AM

من مسؤوليات الهيئة المستقله للانتخابات إفراز نخبةٌ من خيرة الخيره إلى مجلس النواب مشرّعيين ومراقيبن لأداء الحكومه، وحتى يتسنى لها ان تقوم بهذا الدور المسؤول أسئلة كثيرة تراود الجميع هل تقوم بعملها ودورها ام تنشط فقط بفترة حمل ومن بعدها مخاض قد يأتي بمولود مشوه لا تصلح معه كل عمليات التجميل....

فلماذا لا تقوم الهيئة بعمل مناظرات بين المرشحين وضمن اسئلة محددة يتم الاجابة عليها ومنها على سبيل المثال:

-من اين لك هذا؟ وما مصدره ، هل هو مال قذر ام استغلال موقع ؟
-كنت نائباً لعدة دورات ماذا أنجزت؟
-كيف؟؟ ولماذا حصلت على الجنسية الاجنبيه؟
-متى تم استقلال الاردن؟ومتى تم تعريب الجيش ؟
- ما هي ألوان العلم الاردني بالترتيب ؟
-ما هو برنامجك الاقتصادي؟

-لماذا تصر ايها النائب المحترم على مخالفة أنظمة الترخيص وتُلقي بلوحة السيارة الرسمية جانبا وتستبدلها بلوحة بعرض السياره مكتوب عليها فقط مجلس النواب.. حتى انها خلت من كلمة الاردن على اللوحه!!!! فأي استهتار وأي غرور هذا !!!

فأين وزير الداخلية ومدير الامن العام ومدير الترخيص من ذلك ؟!

رئيس الهيئه ، لقد كنت من اصحاب الرأي الاَخر ولديك القدرة بأن تكون هيئتك تعمل على مدار العام، فهل تستطيع أن تفرز لنا نوابا تتعدى فترة صلاحية البعض منهم الستة شهور ؟

قلتم وتقولون سنحارب المال السياسي ....لدورات عدة ، فهل سمعنا ان مرشحا حُرم من الترشيح وسجن خمسة اعوام لاستخدامه المال السياسي ....بل على العكس اصبحوا نواباً!!!!!

وهل علينا بعد هذه الولادة المشوهه ان نستعمل موانع الحمل لأننا لم ننجب الا هؤلاء، واكملتها بان احتمال ان يفوز اي شخص حتى لو كان برحلة استجمام وسياحه ولم يصوت لنفسه ....فأي استخفاف هذا ........؟!!!!

وإن صح قانونيا ما قيل عن جواز عضو مجلس الاعيان الترشح دون الاستقاله فما رأيكم ان يتقدم الوزراء أيضا الترشح لمجلس النواب ؟ وبذلك يحسم الموضوع وتعلن الأسماء الفائزه بالمجلس المعين
اعيان+وزراء+مال سياسي+مزدوجي الجنسيه .
وطبتم وطابت لياليكم





  • 1 محمد ظاهر الكلالدة - استراليا 25-07-2016 | 04:18 PM

    انا احمل جنسية استراليا بالاضافة لجنسيتي الاردنية و لا اجد ذلك يتعارض مع انتمائي لوطني الاردن. هذا حقي الذي كفله الدستور ولا يستطيع اين من كان التشكيك في ذلك.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :