facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كورال ﭬارتاﭬار الارمني في زيارة الى أرمينيا


25-07-2016 04:52 PM

مارال نيرسيسيان - قام وفدٌ من اعضاء كورال ﭬارتاﭬار الارمني في زيارة الى أرمينيا في منتصف هذا الشهر، تمّوز 2016، والتي تضمنت سلسلة من الزيارات بهدف تعريف الفرقة الى الجهات الرسمية لتعزيز التواصل الثقافي بين المدينتين التوئمتين يريفان و عمّان.

تضمنت زيارات ممثلي أعضاء الفرقة في يريفان الى كاثدرائية القدّيس سركيس واللقاء مع راعي أبرشية أرارارت، رئيس الأساقفة، المطران نافاسارت كجويان. بعدها قامت الفرقة بلقاء عمدة المدينة دارون ماركاريان و نقل الإهداء من قبل أمين عمان عقل بلتاجي المكون من زيت الزيتون، في لفتة تعبيرية عن قدسية هذه الارض ، ومحاكاة رمزية لشجر الزيتون المعمر الموجود في ارمينيا والذي قد قام باهدائه أمين عمان في زيارته الى يريفان في نيسان 2015. ثم قام الوفد بزيارة وزارة المهجر و اللقاء مع وزيرة المهجر هرانوش هاكوبيان، جدير بالذكر أن أول زيارة لها للأردن كان في أيار 2000، للمشاركة في مؤتمر النساء البرلمانيات “Women Parliamentarians” وهي الان تسعى لابقاء التواصل المتفاعل بين الجاليات الأرمنية في المهجر و أرمينيا، و تشجيع الفرق الثقافيه مثل كورال ﭬارتاﭬار التي تسعى لتعريف اخوانها الأردنيين بالثقافة و الموسيقة الأرمنية.

يذكر ان رئيس جمهورية ارمينيا سيرج سركسيان كان قد زار المملكة و امانة عمان عام 2014 ورافقة في الزيارة وفد كبير من ضمنه كل من وزيرة المهجر هرانوش هاكوبيان و عمدة مدينة يريفان دارون ماركاريان.

فرقة ﭬارتاﭬار تأسست في كانون الثاني من هذا العام بقيادة فارتوهي طورويان نرسيسيان، وهي مكونة من 30 عضو و سوف يقام أول حفل موسيقي وغنائي لالكورال في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان في التاسع و العشرين من اب المقبل لتعريف المجتمع الأردني المتناغم باقلياتة بالثقافة و الفن الموسيقي الأرمني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :