facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بنك الشفاء يحاضر في جمعية المنارة للتنمية الإجتماعية


29-07-2016 07:17 PM

عمون - قدم بنك الشفاء والصحة الأردني وبالشراكة مع مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني محاضرة توعوية في مجال الرعاية الصحية وعلاقتها بمفهوم الأمن الصحي حملت عنوان " السلوكيات الصحية الإيجابية لجسم سليم " وذلك لمجموعة من سيدات المنارة وجبل النصر وذلك بالتعاون مع جمعية المنارة للتنمية الإجتماعية .
وافتتح المحاضرة السيد حسام حيمور رئيس جمعية المنارة للتنمية الإجتماعية وذلك بترحيبه بالضيوف المحاضرين مشيرا إلى أهمية تعاون كافة مؤسسات الدولة الرسمية والمجتمع المدني في خدمة المواطنين من خلال نشر الثقافة والوعي بينهم في مختلف المجالات .
وقدم الملازم عدنان العيسى من قسم الشرطة المجتمعية في مركز أمن النصر مداخلة وضح فيها واجبات الشرطة المجتمعية والأهداف التي أنشئت لأجلها ، وأشار أيضا إلى أهمية وضرورة التعاون بين المواطنين وبين الأمن العام في سبيل الحفاظ على أمن الوطن .
من جانبه قدم السيد أشرف الكيلاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة أصدقاء الأمن الوطني شرحا عن مفهوم الأمن الوطني وإرتباطه المباشر في الأمن الوطني الشامل ، وقال أن الدولة الأردنية ومنذ تأسيسها عملت على توفير الرعاية الصحية المناسبة لجميع فئات المجتمع دون تميز لأحد وبأن عدد كبير من الأردنيين والمقيمين على الأرض الأردنية قد إستفادوا من مكارم الهاشميين من خلال توفير الرعاية الصحية المجانية لهم من خلال الديوان الملكي العامر .
وقدمت الدكتورة ربى شقديح مديرة بنك الشفاء والصحة الأردني عرضا تفصيليا حول السلوكيات الصحية الإيجابية لجسم سليم ، وذلك بهدف رفع الوعي وغرس العادات والتقاليد الإجتماعية الصحية السليمة التي من شأنها تدعيم الجانب الصحي وتطوره ، مثل التشجيع على ممارسة النشاطات الرياضية والعادات التغذوية الصحية والسليمة.
كذلك تحدثت السيدة ميساء عليان أمام المشاركات حول أهمية الصحة الإنجابية للسيدات والتي تركز على مفهوم الرعاية مدى الحياة ، والتي تبدأ برعاية اليافعات وتقديم المشورة المناسبة لهم ما قبل الزواج والفحص الطبي أيضا قبل الزواج والرعاية أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة وما بعد سن الإنجاب وعن أهمية المباعدة ما بين الأحمال للحفاظ على صحة الأم والطفل .
وفي نهاية المحاضرة تم التأكيد على ضرورة تعزيز الإتجاهات الإيجابية والمهارات السليمة التي تساعد على إتخاذ القرارات الصحية المتعلقة بالصحة ، كما تم الإجابة على أسئلة وإستفسارات المشاركات وتوزيع عليهم بروشورات توعوية بمواضيع صحية مختلفة .





  • 1 أميرة علي الجمل 29-07-2016 | 09:29 PM

    نحن بحاجة للبرامج التى تدعم مثل هذه القضايا والمواضيع

    وجهودكم مشكورة جميعا وبالأخص الدكتورة ربى شقيدح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :