facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مواد خطرة في بوالص شحن بمطار علياء تهدد سلامة الطيران المدني


01-08-2016 03:57 PM

عمون - سحر القاسم - هددت هيئة الطيران المدني باتخاذ اشد العقوبات القانونية بحق وكلاء الشحن الجوي الذين يقومون بشحن مواد خطرة سواء بقصد او بغير قصد مصرح او غير مصرح عنها.

يأتي ذلك بعد أن لاحظت الهيئة "تكرار ضبط المواد الخطرة غير المصرح عنها في بوالص الشحن في مبنى الشحن الجوي بمطار الملكة علياء وبشكل اصبح يهدد سلامة الطيران المدني".

وقالت الهيئة في تعميم تلقته عمون "وحيث ان تعليمات ترخيص وكلاء الشحن الجوي للمواد غير الخطرة الصادرة استنادا لاحكام المادة 12 من قانون الطيران المدني رقم 41 لسنة 2007 لا تجيز نقل او استلام مواد خطرة بأي شكل من الاشكال".. و "في حال ثبتت مخالفة اي وكيل شحن جوي بالقيام بشحن مواد خطرة سواء بقصد او بغير قصد مصرح او غير مصرح عنها ستقوم الهيئة باتخاذ اشد العقوبات القانونية بحق المخالف وتفعيل نص المادة /ه من تعليمات ترخيص وكلاء الشحن الجوي للمواد غير الخطرة دون إبطاء والتي تنص "يحق للمجلس وقف العمل بالترخيص بشكل مؤقت او الغاء و/او مصادرة الكفالة البنكية او جزء منها في حال قام المرخص له بنقل او استلام المواد الخطرة".

ودعت الهيئة لاتخاذ اقصى درجات الدقة والحذر في التعامل مع الشحنات الجوية.

إلى ذلك تعقد النقابة اللوجستية الاردنية في الرابع من اب الحالي ندوة توعية بخصوص التعليمات التي سبق وان صدرت عن هيئة الطيران المدني المتعلقة بمخالفة تعليمات نقل وشحن المواد الخطرة.

وتهدف الندوة للتعريف بطرق التعامل مع المواد الخطرة وتستهدف الندوة موظفي الشركات العاملين في الخدمات المساندة للشحن الجوي للمواد الخطرة مثل السائقين وعمال التسليم والتخزين.





  • 1 ........ 01-08-2016 | 10:14 PM

    "مواد خطيرة",مثل ايش يعني؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :