facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجموعة طلال أبوغزاله الدولية تحاكي الآفاق .. إبداعاً


داوود الماني
03-08-2016 04:52 PM

يوماً إثر يوم، تتجدد مجموعة طلال أبوغزاله TAG-Org، وتتبوأ المكانة التي تستحقها عالمياً، برؤى جديدة وفتح أفاق واسعة للتنمية، سعيا إلى ارضاء عملائها وتقديم الخدمة المثلى لهم وللوطن.

ومن مبعث فخر " المعلم"، أن مؤسسـة طلال أبوغزاله لـدعـم القـدرات المجتمعيــة TAG-Foundation التي اختطت رسالتها للمشاركة في التطوير الاجتماعي والاقتصادي في مختلف المجالات محليا واقليميا وعالمياً، حققت الكثير مما يشار إليه بالبنان، وما زال في جعبها المبهر والأعم.

وشهد العام 2014 افتتاح المكتب الحادي والثمانين في العالم للمجموعة، موفية بذلك بعهدها في بناء أعمالها العالمية وعلاقاتها مع عملائها ،مستندة إلى الأخلاق والقيم التي واكبتها منذ انشائها في العام 1972.

واليوم تشكل مؤسسة طلال أبوغزاله للتطوير مرآة تعكس منجزات المجموعة ونجاحاتها من خلال تنفيذ المشاريع التي تخدم المصلحة العامة على نحو مستدام.

هذه المكانة المهمة التي تتبؤها المجموعة، نتاج جهد وتعب وكد عبر سنوات من الكفاح المرير والطويل، لتحقيق التميز في سوق شديد المنافسة ,;وكثير التقلب ، أمكنها الآن أن تتربع على سدته، دون أن تنسى ولو للحظة أن العمل الجاد يثمر النجاح.

هذه الرحلة.. رحلة الكفاح الطويل، لمؤسس المجموعة طلال أبوغزاله يمكن القول إنها اعجازية بكل صورها، تتفتق في كل مراحلها عن مدى وأمال وتطلعات ما تزال عذابا..

ثمة في حياة "المعلم " طلال أبوغزاله الكثير من المحطات المدهشة، أمكنه بعزمه وإصراره أن يتغلب على ظروفه القاسية و يصنع الفرق في حياته ، ويصنع المستحيل ، حيث تم الإعتراف عالميا بفضله في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية ، كما لقب بـ "قائد المحاسبة العربية" .

"المعلم" طلال أبوغزالة .. – وكما قال عنه رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري – "استطاع تحدي ظروف الحياة الصعبة وقساوتها، متسلحا بالعلم والمعرفة، مراهنا بذلك على حصانه الرابح ، فيكبر ليحقق انتصارا تاريخيا يشهده العالم ليصبح من هم مشاهير ورجالات المال والأعمال على الساحة الدولية، محققا حلم الطفولة لتأسيس "امبراطورية ضخمة" شركة عربية عالمية عملاقة ، تحيط العالم بفروعها ويمثل العالم العربي أمام الهيئات والمنظمات الدولية والعالمية ."

ونجح أبوغزالة في اقامة شراكات وثيقة بين مجموعته الدولية ومنظمات عالمية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، حيث عيّنه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الرابع من إبريل /نيسان 2007 كنائب رئيس الاتفاق العالمي خـلال اجتماعه الثاني الذي عقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي يونيو /حزيران 2009 عينت منظمة الأمم المتحدة أبو غزاله رئيساً للائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية خلفاً لرئيس شركة "انتل" كريج باريت

كما صنفت "مجلة المحاسبية الدولية" البريطانية وهي المجلة العالمية الأهم في مجال الخدمات المحاسبية،طلال أبوغزاله أحد أبرز مئة شخصية محاسبية في العالم .

نجاحات "المعلم" مستمرة حتى الآن ، ولا يزال يقدم الكثير من أجل الشباب تحديداً في قضايا التعليم وتكنولوجيا المعلومات وغيرها ، وسجله حافل بكثير من عناوين العطاء والإنجازات .

يقول "أبوغزاله " عن دور مجموعته الدولية في خدمة الشباب الأردني "إذا كان هناك أمر نفخر فيه ، فإننا نفخر بدورنا في خدمة المجتمع".
ولم يتوقف "أبوغزاله " عند هذا الحد ، فقد وجه مجموعته بالتوجه نحو الجنوب بدءا من مدينتي معان والطفيلة لتكون واحدة من أهم المحطات التي يسعى إلى تقديم كل ما يمكن من الخدمات والمشاريع التي تخدم شباب وشابات المنطقة وتشجع على الاستثمارات.

وقد استطاعت مجموعة طلال أبوغزاله الدولية خلال فترة قصيرة أن تقدم العديد من الخدمات المتعددة، وأن تعمل على توفير المزيد وفقا لاحتياجات المنطقة، التي تم التشاور بشأنها مع أهالي معان.

وتستهدف المشاريع والخدمات، والخطط والبرامج الأطفال والشباب، كما تستهدف تشجيع الاستثمار وتوضيح الصورة الحقيقة عن معان، بالإضافة إلى خدمات أخرى متعددة، أبرزها اتفاقية التوأمة بين بلدية معان وأمانة عمان لتكون نقلة نوعية للبلدية، تعمل من خلالها الأمانة بتبادل الخبرات والخدمات مع البلدية الذي من شأنه أن يخدم المحافظة بشكل عام، كما أنشأت المكتب الإقليمي لها للأرشفة الالكترونية في شركة تطوير معان، ليتم من خلال أرشفة كافة وثائق المجموعة من مكاتبها الـ85 والـ150 مكتب تمثيل المنتشرة حول العالم.

حين بدأ "المعلم" مسيرته، استلهم من والده الراحل " التوفيق أبوغزاله" مقولته أن "الإنسان أساس الحياة، والاستثمار الحقيقي يكون في الإنسان. وما زال.. يصنع للانسان أملاً وأفقاً وحياة."

أبوغزاله لا يضيف أي شيء جديد إلى حبه الثابت وإخلاصه للأردن الذي يعشق.
.. وما بين الأردن ولبنان وفلسطين حبيبته .. يمكن القول أن رحلة حياة أبو غزاله ما تزال بنضج الحاضر و الذكريات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :