facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعاون مشترك بين يرموك FM واليونسكو


07-08-2016 12:08 PM

عمون - بدأت إذاعة يرموك FM في كلية الإعلام بجامعة اليرموك بالشراكة مع منظمة اليونسكو تنفيذ مشروع مشترك يهدف إلى تطوير الإذاعة وتعزيز أدائها الإعلامي بما ينسجم مع التطورات المتسارعة في مجال العمل الإذاعي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري ان إذاعة يرموك يرموك FM تقدمت إلى منظمة اليونسكو بمقترح مشروع لتطوير البنية التحتية في الإذاعة فيما يتعلق بالجوانب التقنية المتعلقة في البث الإذاعي وتزويد الإذاعة بمعدات واجهزة متطورة مستخدمة في العمل الإذاعي مما يعزز مسيرة الإذاعة المتميزة في اقليم الشمال والرامية إلى تعزيز مفهوم التنمية المجتمعية من خلال توفير منبراً إعلامياً توعوياً.

وأضاف الفاعوري أن هذه الشراكة مع اليونسكو تأتي ضمن سياسة الجامعة المنفتحه على كافة المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالبحث بالتعليم والمعرفة للاستفادة من خبراتها في تعزيز بيئة عمل أكاديمية حاضنة للإبداع.

من جانبه قال عميد كلية الإعلام الدكتور حاتم علاونة إن المشروع يعتبر من المشاريع الهامة التي حصلت من خلالها كلية الإعلام على الدعم المالي من منظمة اليونسكو لتمكين الإذاعة من القيام بدورها الحيوي في تنمية المجتمع المحلي في إقليم الشمال حيث يتيح هذا المشروع الفرصة لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والحكومي في المشاركة في رسم سياسات الإذاعة وخططها ودورتها البرامجية بما يلبي تطلعات واحتياجات المجتمع المحلي في اقليم الشمال.
وبين العلاونة أن الإذاعة بدأت تنفيذ الخطوات الأولية من المشروع من خلال عقد اجتماعات تشاورية مع مستشاري منظمة اليونسكو المعتمدين في الأردن على مدار الشهور الثلاثة الماضية لبحث آلية تنفيذ المشروع.


نائب عميد كلية الإعلام مدير إذاعة يرموكFM الدكتور خلف الطاهات أكد أن الإذاعة تعمل على تعزيز دورها في خدمة المجتمع المحلي في إقليم الشمال من خلال العمل على إشراك أفراد المجتمع المحلي في إعداد وإنتاج البرامج التي تقدمها الإذاعة من خلال إشراكهم في دورات تدريبية في مجال الإعداد والتقديم الإذاعي إلى جانب طلبة كلية الإعلام الذين يقومون بتنفيذ الدورة البرامجية على الهواء مشيرا إلى أن إدارة الإذاعة ستعمل على تطوير دائرة البث وجودته في إقليم الشمال ليغطي كافة مناطق الإقليم.

مستشارة اليونسكو في عمان سوسن زايده أوضحت أن اختيار إذاعة يرموك FMللاستفادة من دعم منظمة اليونسكو لأنها تحتل مكانة إعلامية متميزة في إقليم الشمال و تتمتع بنسبة استماع عالية بين الجمهور إضافة إلى دورها التوعوي الهام الذي تؤديه من خلال دوراتها البرمجية التي تتميز بالتنوع و المضمون الهادف الذي يستهدف شريحة هامة من المجتمع وهي الشباب الذين يعتبروا محور العملية التنموية في الأردن، مشيرة إلى أن التعاون المشترك مع الإذاعة يعد فرصة لتبادل التجارب و الخبرات في مجال الإعلام المجتمعي الذي يلعب دورا هاما في رفع وعي الجمهور في شتى مجالات الحياة.

من جهة أخرى ناقشت اللجنتان الاستشارية و المجتمع المحلي في الإذاعة خطة عمل الإذاعة في المرحلة القادمة وآلية تنفيذها و يشار إلى أن اللجنتين تتكونان من أعضاء هيئة التدريس في كلية الإعلام وعدد من الصحفيين والإعلاميين و المختصين والناشطين والناشطات في المجال الاجتماعي في منطقة إقليم الشمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :