facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تطالب بالافراج عن منتسبيها


07-08-2016 03:15 PM

عمون- سعد الحمد- تقدمت نقابة المهندسين الأردنيين من إدارة سجن الموقر2 بعدد من المطالب الانسانية والقانونية والحقوقية المتعلقة بالمهندسين المعتقلين في السجن وهم المهندس جمال البيراوي والمهندس ليث التل والمهندس تيسير أسعد.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من لجنة الحريات في النقابة بنائب مدير السجن برئاسة رئيس اللجنة المهندس مازن ملصة.

وأشار م. ملصة إلى أن مطالب النقابة تركزت حول ضرورة الافراج عن المهندسين المعتقلين في ظل عدم ارتكاب أي منهم جرما واضحا، مؤكدا حرصهم جميعا على أمن الوطن وعدم امتلاك العديد منهم ممن اتهموا بالترويج لأفكار ارهابية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما لفت إلى أن مطالب النقابة تضمنت كذلك انهاء العزل الانفرادي الذي تضعهم فيه إدارة السجن دون سبب واضح، لافتا إلى أن كل مهندس معتقل يمكث في زنزانة على انفراد لا يسمح لهم بصلاة الجماعة أو اقتناء ساعات لمعرفة الوقت، وصعوبة مجمل الظروف الاعتقالية.

وأوضح م. ملصة أن عددا من المهندسين باتوا يعانون جراء هذه الأوضاع من اضطرابات سمعية وقرحات معوية وآلام في الظهر والأقدام، خاصة في ظل المعاناة التي يلاقيها المعتقلون اثناء نقلهم الى أخصائي او مستشفى خارج السجن ما يضطرهم الى الاعتماد على الطبيب العام الذي يتواجد يوما واحد في الأسبوع.

وبين أن العديد من المهندسين المعتقلين فقدوا وظائفهم وبدأت أعمال آخرين بالتراجع والخسارة جراء تواجدهم في السجون، مشيرا إلى أن عددا منهم لهم مكاتب هندسية عريقة ساهمت في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأكد م. ملصة على تفهم إدارة السجن للمطالب التي تقدمت بها النقابة، حيث أبدى نائب مدير السجن تعاونا لافتا في هذا الاطار، راجيا أن تتم الاستجابة لها في أقرب وقت ممكن.





  • 1 عمر 07-08-2016 | 03:28 PM

    لعاد خلينا نحل القضاء ونحل المحاكم ونخلص ادا هو بريىء القضاء بروحو على دارو غير هيك مابطلعلكو تحكو مع حدا ثاني الامن بطبق القانون وبس القانون يطبق على جميع

  • 2 ابوراشد 07-08-2016 | 06:29 PM

    يا همالالي نقابة المهندسين تدافع عن .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :