facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبوغزاله: نسعى من خلال فريق هندسة الانترنت لنشر أحدث تقنيات الإنترنت ..

طلال أبو غزاله
طلال أبو غزاله
09-08-2016 03:44 PM

عمون - شاركت المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (ASREN) في الاجتماع السادس والتسعين لفريق عمل هندسة الإنترنت (Internet Engineering Task Force - IETF)، الذي عقد في برلين في الفترة 17-22 يوليو 2016 حيث شارك المهندس يوسف الطرمان ممثلا عن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم وعن مجموعة طلال أبو غزاله حيث قام بتوضيح الدور الذي تقوم به المنظمة ومجموعة طلال أبو غزاله في اقتناء أحدث التقنيات في إدارة وتشغيل وحوكمة خدمات الانترنت.
وتأتي مشاركة المنظمة نتيجة للتعاون بين جمعية الانترنت (ISOC Internet Society -) والشبكات الإقليمية للبحث والتعليم في القارة الإفريقية ممثلة بمنظمة شبكات البحث والتعليم في غرب ووسط أفريقيا (WACREN)، وجنوب وشرق إفريقيا (Ubuntunet Alliance) بالإضافة إلى منطقة شمال إفريقيا (ASREN)، وذلك في بناء القدرات في شبكات البحث والتعليم في المنطقة والتشجيع على المشاركة في أنشطة فريق عمل هندسة الإنترنت.
وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم على أهمية عمل هذا الفريق، معربا عن اعتزاز المنظمة بمشاركتها في هذا الفريق الذي من شأنه أن يسعى لنشر تقنيات الإنترنت الأحدث ودورها الفعّال في حوكمة الإنترنت في المنطقة العربية وعلى الصعيد العالمي."
وأكد على اهتمامه من خلال كافة مؤسسات مجموعة طلال أبوغزاله الدولية بنشر استخدام تقنيات الانترنت لأنها ستكون العالم القادم، الذي ستكون قائمة كافة الأعمال على أساسه، الأمر الذي يحتم على الجميع تعزيز الاستخدام وتطوير التقنيات على المستولى العالمي.
وشارك في الاجتماع الدكتور بوبكار باري، الرئيس التنفيذي لمنظمة WACREN، والدكتور باسكال هوبا، الرئيس التنفيذي لتحالف (Ubuntunet Alliance) وتمت مناقشة العديد من القضايا مع الخبراء والممثلين الرئيسين لكبرى منظمات الإنترنت.
وناقش المشاركون سبل وآليات تقديم المزيد من الدعم لتطوير تقنيات إدارة وتشغيل خدمات الإنترنت وعمليات الحوكمة في المنطقة، وقد التزم ممثلو شبكات البحث والتعليم في إفريقيا على نشر الوعي في مجتمعات البحث العلمي والتعليم وتشجيع المشاركة في النشاطات المتعلقة بخدمة الانترنت من خلال التعاون مع جمعية الإنترنت وفريق عمل هندسة الإنترنت وغيرها من الأنشطة التي تتعلّق بالإنترنت.
فريق عمل هندسة الإنترنت (IETF)
مجتمع دولي كبير مفتوح لمصمّمي ومشغّلي ومورّدي الشبكات والباحثين المعنيين بتطوّر بنية الإنترنت والتشغيل السلس لهذه الشبكة. وهو مفتوح لأي فرد مهتم. وبيان رسالة فريق عمل الإنترنت موثّق في طلب التعليقات رقم 3935.
مجتمع الإنترنت
منظمة دولية غير ربحية، تأسست عام 1992 لتوفير القيادة فيما يتعلّق بالإنترنت من معايير وتعليم ووصول وسياسات. وهي منظّمة توجّهها القضايا العالمية ويُديرها مجلس أمناء متنوّع مكرّس لضمان بقاء الإنترنت مفتوحاً وشفّافاً ومحدّداً لك.
والمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم رابطة لشبكات البحث والتعليم الوطنية في المنطقة العربية. تهدف إلى تنفيذ وإدارة وتوسيع بنى تحتية إلكترونية عربية مستدامة مخصّصة لمجتمعات البحث والتعليم، وتعزيز البحث والتعاون العلمي في الدول الأعضاء من خلال توفير بنى تحتية إلكترونية وخدمات إلكترونية عالمية المستوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :