facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوقان عضوا بمجلس خريجي معهد مساشوستس للتكنولوجيا


13-08-2016 01:24 PM

عمون - اختار معهد مساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الاميركية الوزير الاسبق رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان ليكون عضوا بمجلس خريجي المعهد الذي يضم الخريجين المتميزين.

ووفق خطاب المعهد الموجه للدكتور طوقان، يضم المجلس خريجي المعهد المتميزين الذين يتم اختيارهم من بين 12 الف خريج من جنسيات متعددة يعتبرهم المعهد "قادة الخريجين"، ويتم تعيينهم اعضاءً في المجلس لمدة سنة واحدة قابلة للتمديد لثلاث سنوات.

وتشكل العضوية في المجلس مجموعة استشارية تقدم النصح والتوصيات لنادي خريجي المعهد في الامور التي تتعلق باشراك خريجي المعهد في فرص مستدامة في مختلف النشاطات سواء اقليميا او دوليا، اضافة الى انشاء برامج ونشاطات يشترك فيها الخريجون والطلاب يتم فيها التركيز على التطور المهني والتواصل في المحيط الاكاديمي.

ويعقد المجلس سنويا ثمانية اجتماعات عن بعد بالاضافة الى اجتماع او اجتماعين فعليين خلال العام حسب ما تقتضيه الحاجة ويرتأيه المعهد وسيعقد المجلس اجتماعه القادم في مدينة كامبردج يومي 23 و24 ايلول المقبل.

يذكر ان معهد مساشوستس للتكنولوجيا الذي اسسه العالم البيولوجي ويليام باتون روجرز في عام 1861 مصنف عالميا على انه افضل اول جامعة بين اعلى مائتي جامعة في العالم والاول كجامعة تكنولوجية.

اما على مستوى الولايات المتحدة الامريكية، فقد صنفه مجلس البحث القومي في عام 1995 على انه الاول من ناحية السمعة العلمية وعلى انه الرابع بالنسبة للجوائز الممنوحة له.

ولعب المعهد دورًا رئيسا في هندسة الطب النووي وفي تطوير الحواسيب واجهزة الملاحة المستخدمة في القذائف والمركبات الفضائية.

وتتميز الهيئة التدريسية في المعهد والمكونة من 960 عضوًا بالتفوق والامتياز في مجال الابحاث التقنية المتقدمة وتطبيقاتها ويوجد حاليًا 78 حائزا لجائزة نوبل يرتبط بشكل مباشر بمعهد مساشوستس للتكنولوجيا من الاساتذة والخريجين والباحثين.

والدكتور طوقان الذي شغل مناصب وزارية عدة منها التربية والتعليم والتعليم العالي والطاقة، ويقود البرنامج النووي الاردني منذ انطلاقة البرنامج، حصل على شهادة الدكتوراة في تخصص الهندسة النووية من معهد مساشوستس للتكنولوجيا عام 1982. بترا





  • 1 ahmad 13-08-2016 | 02:22 PM

    Nice

  • 2 ahmad 13-08-2016 | 02:22 PM

    Nice


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :