facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد الاجتماع السادس لـ "لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان "


15-08-2016 03:59 PM

عمون - محمد المومني - عقدت لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان اليوم الاثنين اجتماعها السادس في مبنى وزارة العمل لمناقشة التوصيات الواردة على المستوى العربي والاقليمي والوطني المختص بمنظومة حقوق الانسان على مستوى المملكة بحضور ممثلين عن المؤسسات المعنية بحقوق الانسان. وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان رئيس اللجنة باسل الطراونة، ان اللقاء خلص الى تشكيل لجان عمل لمتابعة توصيات "الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان"، اضافة الى توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان والخطة الوطنية لحقوق الانسان ومتابعة التقاطعات الهامة بينها جميعا.

واضاف، ان العمل دائم ودؤوب من اجل حراك اصلاحي تطويري لغايات تعظيم واسناد منظومة حقوق الانسان، مؤكدا اهمية ودور وزارة العمل في تطوير العديد من آليات العمل والتفتيش فيما يتعلق بالإتجار بالبشر وقضايا العمالة الوافدة وقضايا العاملات في المنازل والعمال الزراعيين والعديد من القضايا الاخرى.

وبين اهمية العمل الميداني بالتعاون مع الشركاء من كافة المؤسسات والدوائر الرسمية استنادا لتوجيهات رئيس الوزراء للجنة، والتي تقوم على اعلامه بالخطط والتقارير التي تنبثق عن اللجنة واين حصل التقدم المحرز على صعيد الاجراء الحكومي.

من جهته اكد امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي ضرورة دعم لجنة متابعة توصيات حقوق الانسان المشكلة وتسهيل مهامها ودعم جهود القائمين عليها.

وتم خلال الاجتماع استعراض انجازات وزارة العمل خلال النصف الاول من عام 2016 على صعيد حقوق الانسان، حيث بلغت الزيارات التفتيشية 46 الفا و972 زيارة ، و912 انذارا بالإغلاق ، وبلغت الانذارات بمواد القانون الاخرى 3924، وعدد المخالفات 2672 .
وحضر الاجتماع ممثلون من رئاسة الوزراء، ووزارة الداخلية والامن العام، ووزارات الخارجية، والعدل والتنمية الاجتماعية، والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والعمل، والشؤون البلدية بالاضافة الى الاعلام الرسمي. يذكر ان اجتماع لجنة متابعة توصيات يعقد بشكل دوري وبصورة ميدانية بالتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :