facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«ري ستارت» ..


احمد حسن الزعبي
04-09-2016 01:24 AM

عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المتحرك إلى «تعليقة» أو بطء في الاستجابة للأوامر فإنك تضطر إلى عمل «إعادة تشغيل» أو «ري ستارت»!.

المدارس بمثابة «ري ستارت» لكل مفاصل الحياة ، فبعد أن كنا ننعم بساعة نوم إضافية طيلة الشهرين الماضيين ، سوف نعود للصحوة الماكرة ، وسباق الزمن مع جرس المدرسة والإجابة على نفس الأسئلة التي تتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل في الفطرة الكارهة «لنور العلم»: «وين جراباتي» ؟؟ «وين مقلمتي»؟؟ «وين مصروفي»؟. «بطني بوجعني..أعطل»؟؟ الخ من عبارات «المنّة» و»تحميل الجمائل»!..ناهيك عن عمليات الإنقاذ الجماعي التي يقوم بها الوالدان من الصالون إلى الحمام وبالعكس حتى تطير غربان النعاس الثقيل من جفون الصغار وينتصبوا بنجاح على سيقانهم...

بالمناسبة ، الأولاد يذكرونني بالجيوش العربية ، تجهيزات عالية ونتائج متواضعة ..ففي الأيام الأولى من بدء المدرسة نضطر لشراء عشرات الدفاتر بمختلف السماكات ،وعشرات الأقلام المقاتلة ، و»حاملة السندوتشات» العملاقة ، ولفافات التجليد «m16» 16 متر من التجليد الشفاف ، واحدث ترسانة من أقلام التلوين ومع ذلك نتائجهم في نهاية السنة قريبة من معدلات درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من السنة.

الدولة كلها تصحو على جرس التنبيه المدرسي ، مع بدء الــ» ري ستارت» الشوارع تمتلئ بالباصات البرتقالية ، النعاس يترامى خلف زجاج الحافلات ، الأناشيد الصباحية تتعالى من المدارس القريبة ، دعاء الاستفتاح الذي يقرأه طلاب «الكي جي 2» في الطريق الى المدرسة ، المطاعم الشعبية تفتح أبوابها قبل المعتاد، تعديل موعد قراءة الجريدة وإعداد فنجان القهوة في العمل ، ساعات الذروة الجديدة في الشوارع الرئيسة ، البحث عن طرق بديلة غير مألوفة لباقي العالقين في الأزمة ، ازدحام محلات الخياطين الذين يعملون تصليحات عابرة للبناطيل والمراييل المدرسية ، وأخيرا الإشارة الضوئية التي تجري عليها معالجة أعقد المعادلات الرياضية في محاولة لموازنة بين مصاريف المدارس وعيد الأضحى والراتب المتأرجح بين هاويتين.

أيلول والمدارس ، صحيح إنهما يقومان بعمل restart»» للحياة بعد «نيام شهرين متتاليين» ،لكنهما يعملان «shut down» وتنظيف لجميع الجيوب حتى الجيوب الأنفية!.

الراي





  • 1 حمدان1 04-09-2016 | 10:21 AM

    مشهد الشوارع وخاصة في اول يوم كأنما ترى امامك حديقة زهور

  • 2 فراس العموش 05-09-2016 | 12:46 PM

    كتبت فابدعت مبدع كالعاده


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :