facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأب بدر يلتقي مدير اعلام الفاتيكان الجديد بوركيه


12-09-2016 11:12 PM

عمون - التقى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في المملكة الاب رفعت بدر، بمدير دار الصحافة الفاتيكانية والناطق الاعلامي الرسمي السيد غريغ بوركيه Greg Burke في مكتبه في الفاتيكان، بعدما عينه البابا فرنسيس لهذه المهمة منذ 1/8/2016 خلفاً للأب فريدريك لومباردي الذي أمضى في المنصب عشرة أعوام.
وهنأ بدر بوركيه باختياره لهذا المذهب، معبراً عن استعداد المركز الكاثوليكي ليكمل رسالته في ان يكون حلقة تعاون بين اعلام الكرسي الرسولي والإعلام المحلي في المملكة. ومؤكداً على أن الاعلام اليوم، وبأنواعه كافة، يعيش حالة من السير ضد التيار، فهو لا يريد أن يكون دمية في أيدي العنف والإرهاب والتطرف، بل يريد أن يكون على الدوام خادماً للحقيقة والخير والجمال. واستعرض بدر تاريخ المركز الكاثوليكي التابع للبطريركية اللاتينية والجهود التي يقدمها للمجتمع الأردني، ومن خلاله ينشر الخبر والتعليق بتعاون مع العديد من الوكالات الكاثوليكية العالمية.
بدوره أثنى غريغ بوركيه (57 عاما)، وهو أول امريكي يعيّن لهذا المنصب، على الدور الأردني المتطوّر في مجال الإعلام، واستذكر مرافقته في عام 2009 لقداسة البابا بندكتس في زيارته إلى الأرض المقدسة مبتدئاً من الأردن، وقال أنه كان يعمل في محطة فضائية غير دينية وقتها. وقال انه رغب من بعد الزيارة تلك الى توجيه شكر وثناء على الحفاوة التي قوبل بها البابا وقتها لم يرها في أي دولة. وأعرب عن استعداده للتعاون مع الوكالات الاعلامية المحلية ، لما فيه خير الانسان وكرامته ونشر أجواء المحبة والسلام، وبالأخص عبر تعزيز الحوار بين المسلمين والمسيحيين في العالم أجمع، وقال ان اربع زيارات بابوية الى الأردن، تسهم بدون شك بإنعاش السياحة الدينية الى بلد المعمودية.
وقدم الأب بدر لمدير الاعلام الفاتيكاني بوركيه كتاب البابا فرنسيس "اسم الله هو الرحمة" وهو أول كتاب للبابا ينقل إلى العربية بجهود المركز الكاثوليكي الاردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :