facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برعاية الأميرة منى : التئام أعمال مؤتمر "المحاكاة في التعليم الطبي"


03-10-2016 02:28 PM

عمون - فادية العتيبي- تنطلق في الجامعة الأردنية الأربعاء أعمال المؤتمر الدولي الثالث لكلية الطب ومستشفاها... المؤتمر الثامن للجمعية العلمية لكليات الطب في الوطن العربي بعنوان "المحاكاة في التعليم الطبي" بمشاركة زهاء "400" طبيب وخبير وأكاديمي من داخل المملكة وخارجها.

ويشكل المؤتمر الذي يعقد برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، فرصة ذهبية لمناقشة موضوع المحاكاة في التعليم الطبي، وآخر المستجدات التي طرأت عليه، وواقع التعلم من خلاله في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وكيف بالإمكان التحفيز على التعلم من خلال المحاكاة، وبتكلفة بسيطة، إلى جانب التركيز على أبرز المعوقات والتحديات التي تحول دون إرساء دعائمه كنظام طبي تعليمي رائد.

رئيس المؤتمر الدكتور إسلام مساد أكد في تصريح صحفي له مدى أهمية "المحاكاة" في الحفاظ على سلامة المرضى حيث يتم إكساب الطلبة والأطباء المهارات الطبية الأساسية على الدمى وبوقائع مشابهة للحقيقة قبل التدرب في المستشفى على المرضى الحقيقيين، ما يسهم في تعلم المهارات الطبية السليمة بأقل النفقات، والانتقال بشكل آمن من التعليم الطبي الأساسي إلى التعليم الطبي السريري.

وأوضح مساد أن المؤتمر سيشهد حضورا متنوعا من عدة دول عربية وعالمية مثل مصر والسعودية واستراليا وبريطانيا وألمانيا وتركيا وإيطاليا، حيث يصل عدد المشاركين ما يقارب (400) طبيب وخبير وأكاديمي، مشيرا إلى أن المشاركين من الأردن يمثلون قطاعات صحية مختلفة مثل وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والجامعات الأردنية، ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة إلى أطباء القطاع الخاص.

وأشار مساد إلى أن المؤتمر الذي تمتد فعالياته ثلاثة أيام يشتمل على (10) جلسات، و(39) محاضرة علمية تعنى بالمحاكاة في التعليم الطبي، إلى جانب سلسلة من ورش العمل المتخصصة، لافتا إلى أن المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع (15) ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.

كما سيتخلل المؤتمر بحسب مساد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع جامعة سابينزا الإيطالية للتدريب في مجال المسالك البولية، وتنظيم دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية، إلى جانب إقامة معرض طبي يشارك فيه (15) شركة لعرض منتجاتها من الأدوية والتجهيزات الطبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :