facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنجاز تفوز بجائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع


06-10-2016 11:27 AM

عمون-فازت مؤسّسة إنجاز بجائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع لعام 2016 عبر برنامج ريادة الأعمال التابع لها والمموّل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي مناصفةً مع مشروع الاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة.

ونافس البرنامج 40 مشروعاً انطبقت عليها شروط الجائزة، التي تأسست عام 2011 بهدف تسليط الضوء على المبادرات التنموية والمشروعات المبتكرة، التي أسهمت في إحداث تغييرات إيجابية في حياة المجتمع وتحويل التحديات إلى فرص، وبما يتلاءم مع أحد أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف برنامج ريادة الأعمال التابع لمؤسّسة إنجاز إلى بناء قدرات الشباب في مجالات ريادة الأعمال وتحفيزهم على التشغيل الذاتي، وفتح الأبواب لإيجاد شراكة حقيقية لهم مع القطاع الخاص، كما يزوّد طلبة الجامعات والكليات بالخبرة العمليّة والتدريب في الأعمال التجاريّة وتطوير المنتجات والإدارة، والتفكير بشكل واقعي في إنشاء المشاريع، ويمنحهم الفرصة لإطلاق المشاريع المستقلة والمحافظة على استمراريتها.

ويطبق البرنامج بشقّيه النظري والعملي بكافة جامعات وكليات المملكة بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ومن خلال متطوعين مؤهّلين من القطاعين الخاص والعام، ليستمر بإشراك المستفيدين ببرنامج تطوير المؤسسات المُعد لتقديم الخدمات التي تحتاجها الشركات الناشئة لضمان استمراريّة تلك الشركات بالتعاون مع مرشدين مختصين ومن خلال تقديم خدمات تقنيّة وفنيّة ولوجستية وغيرها.

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج منذ عام 2011 حتى الآن 9,969 طالب وطالبة موزعين على مختلف محافظات المملكة، وتم تسجيل 47 شركة منها في وزارة الصناعة والتجارة حتى اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :