facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مائدة" تناقش آلية حماية الأطفال في الأردن


09-10-2016 04:14 PM

عمون – اعرب مشاركون في مائدة مستديرة ناقشت اليوم في فندق الانتركونتيننتال مع اصحاب القرار في قطاع الاعلام الية حماية الاطفال في الاردن، واهمية اشراك وسائل الاعلام في التخطيط للتصدي لظاهرة العنف ضد الاطفال في الاردن.

واستعرض المناقشون النتائج الاولية لتقييم مهارات الاعلاميين في الاردن وقدرتهم على اعداد تقارير اخبارية حول العنف ضد الاطفال بناء على النهج القائم على حقوق الطفل.

واشاروا الى المهمة الاساسية لليونيسيف هي تعزيز وحماية حقوق كافة الاطفال في الاردن وكل مكان كما نصت عليه اتفاقية حقوق الطفل،وكذلك التعريف ببرامج اليونيسف في الاردن وانشطتها المختلفة حول حقوق الاطفال وحمايتهم وبرنامج الرعاية الوالدية في الاردن.

ولفتوا إلى ان اليونيسف تعمل مع وزارة التربية على مشروع " نحو بيئة مدرسية امنة " لافتا ان هذا المشروع قيد التطبيق.

وجرى عرض لحجم وشكل ظاهرة العنف ضد الاطفال في الاردن واثارها السلبية على تطور الطفل والاسرة والمجتمع مشددا على ان اليونيسف تعتقد ان جميع اشكال العنف ضد الاطفال غير مقبولة لما يحمله ذلك من تأثير نفسي على الطفل مدى الحياة ولان ممارسة العنف ضد الاطفال مخالفا لحقوق الانسان وسيظهر تأثيره على الطفل حتى لو بعد حين.

واشاروا ان اليونيسف تؤكد دور الاعلام بصفته الصوت الذي سيساعد في تحويل النقاش حول قضايا العنف ضد الاطفال الى رفض لهذا العنف.

وبينوا ان ظاهرة العنف ظاهرة عالمية لا تقتصر على الأردن.

وطالب مشاركون بعقد ورشات تدريبية للمعلمين لوضع الية للتعامل مع الطفل بعيدا عن العنف سواء كان لفظيا ام جسديا بصفتهم الاكثر تعاملا مع الاطفال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :