facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يشارك في مؤتمر اسطنبول الدولي للحقوق


18-10-2016 03:53 PM

عمون - يشارك وفد اردني رسمي باجتماعات مؤتمر اسطنبول دولي للحقوق الذي انعقد في الجمهورية التركية بحضور عدد كبير من المسؤولين والقانونيين والناشطين وممثلين عن المنظمات الحقوقية والانسانية في الدول العربية والاجنبية ، بهدف تحقيق عدة اهداف تتم بلورتها من خلال البحوث المقدمة فيه ولبحث سبل تطوير التعاون في الشؤون العدلية وإعادة النظر في مجال الحقوق .

ومثل الاردن في هذا المؤتمر الذي استمر على مدار ثلاثة ايام وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد ورئيس المجلس القضائي القاضي هشام التل ومدير المعهد القضائي الاردني الدكتور ثائر العدوان وأمين عام المحكمة الدستورية الدكتور مصطفى النوايسة حيث افتتح رئيس الجمهورية التركية طيب رجب اردوغان فعاليات هذا المؤتمر .

وبحث وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد بحضور الوفد الاردني المشارك اثناء انعقاد المؤتمر مع وزير العدل التركي بكر بوزداج أوجه التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية وبلورة مشاريع مستقبلية بينهم بالمستقبل كما تم إدانة الارهاب بكافة اشكاله وضرورة محاربته بكافة الوسائل وجتثاثه.

كما اشاد الوزير التركي بالجهود التي يبذلها الاردن بتحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين والذي يشكل عبء على الاقتصاد الاردني للتخفيف عن معاناة اللاجئين السوريين.

كما التقى ابو جراد على هامش المؤتمر وزراء العدل في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة فلسطين والصومال ورئيس المحكمة الدستورية في جمهورية كازاخستان .


ان هذا المؤتمر ياتي من اجل التعريف بإحكام القانون ونشره مشيراً الى ان الاردن صادق على العديد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية وغيرها المتعلقة بمجال حقوق الانسان .

واعرب الوزراء خلال اللقاء عن إعجابهم بما تقوم به وزارة العدل في خدمة القضاء الاردني والجهود المبذولة في تحقيق العدالة والتطور التقني في عمل الوزارة مما يسهل اجراءات التقاضي والوصول الى المعلومات باسرع وقت واقل جهد مؤكدين اهمية تبادل الخبرات الاردنية معهم في هذا المجال .

ويذكر ان هذا المؤتمر ناقش مواضيع قانونية تهم المجتمع الدولي القانوني في الوقت الحاضر لما تشهده المنطقة من نزاعات مسلحة دولية او غير دولية وإثارها المباشرة وغير المباشرة التي تطرح مجموعة من التحديات القانونية والاجتماعية والثقافية ، بالاضافة الى اهمية تعزيز الامتثال لأحكام القانون الدولي الانساني في حماية اللاجئين وحماية الفئات الضعيفة من البشر وخصوصا النساء.

كما ناقش المؤتمر قوانين التحكيم والتعاون في التحكيم المؤسسي والاعتراف وتنفيذ قرارات المحكمة وقرارات التحكيم والوساطة بالاضافة الى مواضيع ازالة الاختلاف بين قرارات لجان التحكيم وطلب التسوية خارج المحاكم والحفاظ على حقوق الضحايا .

كما جاء هذا المؤتمر لمناقشة المسؤولية الادارية عن الاضرار والاستخدام للتسوية خارج المحاكم وتشريع المظالم وتنفيذها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :