facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيارة السفيرة الأمريكية أليس ويلز لمركز الأمان لحقوق الإنسان


19-10-2016 12:51 PM

عمون - زارت السفيرة الأمريكية مقر مركز الأمان لحقوق الإنسان بهدف الإطلاع على تجربة المركز في العمل التنموي في لواء الرصيفة .

حيث تخلل الزيارة عرضا لأبرز برامج المركز وخاصة مع قطاع الشباب ، واطلعت السفيرة على أبرز القضايا والاحتياجات للمجتمع المحلي في لواء الرصيفة وخاصة بما يتعلق بقطاع الشباب والخدمات المقدمة للمواطنين .

حيث رحب الاستاذ عمر الجراح المدير العام لمركز الأمان بالسفيرة وقدم إيجازا عن تأسيس المركز ورؤيته وأهدافه ، بالإضافة إلى الحديث عن أبرز البرامج التي تم تنفيذها في المركز وأبرزها اللجان الشبابية وسفراء الأمان والمجلس الشبابي في لواء الرصيفة والمبادرة الأمنية الشاملة .

فيما أكد الاستاذ عدلي جرادات نائب رئيس المركز على أهمية تعميم فكرة سفراء الأمان على كافة مدارس المملكة ، التي تحدثت عنها سفيرة الأمان شيلان الرواد عن تجربتها في هذا البرنامج والتدريبات والأنشطة التي التي ينفذها المركز واستفادت منها والتي تستهدف طلبة الصفوف العاشر والأول الثانوي تحديدا .

فيما تحدث المهندس أحمد عواد مدير البرامج عن تطبيق الحاكمية الرشيدة خلال البرامج المقدمة للشباب ودور المركز في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان و المشاركة الديمقراطية في المجتمع ، إضافة إلى الحديث عن فريق الرصد الميداني والدراسات الميدانية الشاملة التي يجريها المركز بشكل دوري عن واقع الخدمات والاحتياجات في لواء الرصيفة وآخرها
الدراسة التي تم اجراؤها عن الانتخابات النيابية لمجلس النواب الثامن عشر وعن مخرجاتها .

فيما تحدث الأستاذ محمد فودة عن اللجان الشبابية ؛ التأسيس والإنطلاقة ، الفكرة والأهداف ، الهيكل التنظيمي والانتساب والمتابعة ، متطرقا إلى أبرز المبادرات التي نفذتها اللجان الشبابية في لواء الرصيفة خلال السنوات الماضية.

وقد تحدث رئيس المجلس الشبابي الرديف للمجلس البلدي عبدالله الحواري عن فكرة هذا المجلس وعن المبادرات والأنشطة التي يقوم بها والتي كان آخرها حضور جلسة للمجلس البلدي في لواء الرصيفة والاطلاع على إنجازات البلدية متطرقا إلى أن المجلس سيكون حلقة وصل بين الشباب والمجتمع بوجه عام وبلدية الرصيفة.

فيما أبدت السفيرة إعجابها بما يقدمه المركز من برامج تساهم في تنمية المجتمع المحلي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :