facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة البترا تكرم الرعيل الأول من الأساتذة والعاملين بيوبيلها الفضي

الدكتور مروان المولا
الدكتور مروان المولا
30-10-2016 01:07 AM

عمون - كرّمت جامعة البترا مساء الخميس في حفل أقامته بمناسبةِ ذِكرى اليوبيلِ الفضَّي لتأسيسِها كوكبة من أساتذتها الذين خدموا فيها خمسة وعشرين عاماً وذلك تقديراً لاسهاماتهم في العمل التعليمي. وقال رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا إن من الصفحاتِ المشرقةِ في مسيرةِ تقدُّمِ الجامعة العلميّْ أنها نالتِ عام 2011 اعترافاً دَوْلياً بمستوى أدائِها الأكاديميّ المتقدمْ مشيراً إلى أنها مُنحِت شهادةَ الأيزو الدولية لتميُّزِها في " إدارة الخدمات الداعمِة للتعليم العالي".

وأشار في كلمة القاها بالحفل إلى استحداث تخصَّصاتٍ جديدةٍ استقطبتِ مزيَداً من الطلبةْ، فَضْلاً عن أن مكانتِها العلميَّةِ أصبحتْ عامِلَ جَذْبٍ للطلبة العربِ والأجانبِ من مختلفِ الدولْ، وأن هؤلاء الطلبة يشكلون نسبة 24.11% من مجموعِ طلبة الجامعةْ.

وبين المولا أن الجامعة حصلَت كذلك في عام 2011 على جائزة "الإسهام المتميز في التعليم" العالمية التي يمنحُها المؤتمرُ العالميُّ للتعليم للمؤسسات التعليمية التي تقدُّمُ إسهاماتٍ رائدةً في مجالِ التعليمْ.

وأكد أن مسيرة الجامعةِ تكللت بنيلُ شهادةِ ضمانِ الجودة في آب 2015، وأصبحتْ أولَ جامعةٍ أردنيةٍ تنالُ شهادةَ ضمانِ الجودة من هيئةِ اعتمادِ مؤسساتِ التعليمِ العالي الأردنية.

وأوضح المولا أن الجامعة في عام 2015 فازت بالمركَزِ الأولِ على مستوى الجامعاتِ الأردنيةِ الخاصةْ في تصنيف QS العالميّ بمعاييرِ الجودةِ الأكاديميةْ، وفي العام نفسِه فازت جامعةُ البترا بالمرتبةِ الأولى على الجامعاتِ الأردنية الخاصّةِ في تصنيف ( ويبومتركس) العالميّْ للجامعاتِ والمعاهِدْ.

ومن الجدير ذكره أن انطلاقة الجامعة كانت في عام 1991 باسم (جامعةِ البنات الأردنيَّةِ الأهليةْ) ، وبدأت مسيرتُها العلميةُ بتدريسِ سبعةَ عشرَ تخصُّصاً في إطارِ خَمْسِ كلياتْ، واستجابةً لمتطلباتِ سوقِ العَمَل ازدادَ عددُ الكليات، والتخصّصات التي تدّرَسُها الجامعةُ بعدَ خمسةٍ وعشرين عاماً إلى ثماني كليات، وخمسةٍ وثلاثين تخصّصاً، منها تسعةُ وعشرون تخصّصا على مستوى البكالوريوس، وستةُ تخصصاتٍ على مستوى الماجستير.

 

 

 

 






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :