كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسؤولية الحكومة .. كابوس ترويحة الخميس


د. علي العبوس
30-10-2016 11:36 AM

الحكومة التي لا يغيب عنها حتى تعديل جمرك غماز السيارة, ألم تشعر مع مواطنيها بكابوس ترويحة الخميس الذي أصبح أمراً لا يطاق ؟

فالموظفون شغلهم الشاغل هَم الوصول للبيت وما يرافقه من غَم ومعاناة وساعات طوال يقضونها وسط الاختناقات المرورية التي تكاد تخنق الاعصاب وتجلب الامراض ومعها هدر للطاقة واستنزاف للاقتصاد و ضياع لفرحة اللقاء بالأهل واخذ قسط من الراحة لتجديد الهمة لاسبوع عمل جديد ! ليس هذا فحسب بل بعضهم يقطع نصف الدوام في سباق قبل حلول الأزمة!!

أما عن طلاب الجامعات في مختلف المدن فهنا تكمن الخسارة الكبرى فإذا ارادوا الوصول لسكناهم يوم الخميس كان لزاماً عليهم التضحية بمحاضرات بعد الظهر !!! هذا عدا عن ضياع ساعات طوال مرهقات كان الاجدى صرفها في الدراسة والتحصيل لكن عجز الحكومات المتعاقبة اجبرهم على اضاعتها في الشوارع والازمات المرورية!

العباقرة الذين لا يمكن الاستغناء عن قدراتهم الخارقة فيتقلبون كأهل الكهف بين منصب عن اليمين ومنصب عن الشمال, ألا يحسون ألا يسمعون ألا يشعرون الا يوجد عندهم حل؟ أليس من صلاحياتهم إصدار تعليمات ولو مؤقتة حتى يفرجها ربنا على المنطقة و يعود المهجّرون لأوطانهم؟ إعتبروها خطة طوارئ وأنقذوا ما يمكن إنقاذه. المواطن يريد أن يشعر أنّ له حكومة تفكر بهموم.

الحل موجود بين أيديكم لو كنتم تبصرون! فاستبدال العطلة الخميس بدل السبت للجامعات والمدارس فيه توزيع لنفرة نهاية الاسبوع علي يومين, الطلاب الاربعاء والموظفون والعمال الخميس.

فالمشكلة هي اجتماع النفرة اليومية والاسبوعية لكافة قطاعات الشعب في ساعة واحدة من مساء الخميس!!! وهنا كسب الطلاب مثلا الخميس للدراسة والتذاكر . والسبت يوم دراسة مريح. ومعهم يرتاح الوطن ويكسب! ويكفينا عطلة الجمعة نرتاح فيها معا ما دام الثمن ليومين معا قاسياً لهذه الدرجة! وزد على ذلك أنّ أزمة القدوم الاسبوعي من باقي المناطق ستتوزع على يومين.

وبصفتي نقيباً للاطباء وباسم النقابة فاني ابادر باصدار التعليمات لكافة الجمعيات الطبيه بتجنب اختيار مساء الخميس كموعد للاحتفال بافتتاح المؤتمرات الطبية . راجيا من الحكومة اصدار تعليماتها بشأن الاحتفالات الاختيارية الاخرى .

نعم لكل مشكلة حل في جعبة الحكومة تماما كما تفرض على كل سلعة ودخل ضريبة فلا تطبقوا الثانية وتتركوا الاولى.



د. علي العبوس




  • 1 طبيب 30-10-2016 | 12:07 PM

    ابدعت دكتور أتمنى أنصاف أطباء الطب الطبيعي والتأهيل من حيتان شركات التأمين والمستشفيات الخاصه وليس كل واحد قادر على فتح مركز ..مش قادرين ندفع رسوم النقابه..وهناك الفنادق السياحيه فيها مجال..كلنا أمل بشخصك الكريم

  • 2 د طايل الحسبان 30-10-2016 | 07:15 PM

    د علي.مرحبا
    يارجل نفسي اشوف اي مسول يشوف ازمة السيارات صباحاً على شارع ياجوز مع شارع الاردن.عندي حل ؟زيادة المخالفات مع زيادة عدد الاشارات الضوية.وهذا تفكير اماانة عمان مع السير؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :