facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدينة روسية تستعين بالفوتوشوب لصيانة البنية التحتية

صورة معدلة على الفوتوشوب لطريق بحاجة إلى صيانة في روسيا (أوديتي سنترال)
صورة معدلة على الفوتوشوب لطريق بحاجة إلى صيانة في روسيا (أوديتي سنترال)
06-11-2016 08:39 AM

عمون - لجأ المسؤولون في مدينة روسية إلى استخدام برنامج التعديل على الصور الشهير "فوتوشوب" للادعاء بأنهم يعملون على صيانة البنية التحتية في المدينة، بدلاً من إجراء عمليات الصيانة بشكل فعلي.

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مؤخراً في روسيا صورة تقول الإدارة المحلية لمنطقة بريمورسكي التابعة لمدينة سانت بطرسبرغ، إنها تعود لممر مشاة بعد الانتهاء من عمليات الصيانة عليه، ونشرت هذه الصورة على موقعها الرسمي في الإنترنت.

وعلى الرغم من أن هذه الصورة تبدو وكأنها حقيقية، لكنها سرعان ما جذبت انتباه السكان المحليين، الذين يعرفون أن ممر المشاة لا يزال على حاله، ولم يخضع لأي عمليات صيانة منذ سنوات، والتقط بعضهم صوراً حقيقية للممر ونشروها على الإنترنت كدليل على كذب وخداع المسؤولين المحليين.

وتعود القصة إلى مارس (آذار) من العام الماضي 2015، عندما تقدم أحد المواطنين بشكوى للمطالبة بإصلاح ممر المشاة، وسارع المسؤولون المحليون إلى الاستجابة لهذه الشكوى، ووعدوا بإكمال العمل على صيانة الممر في 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 بحسب موقع أوديتي سنترال.

ويبدو أن المجلس المحلي للمدينة وجد توظيف محترف في برنامج الفوتوشوب أقل تكلفة من صيانة الطريق، وفي 31 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، نشر صورة للطريق بعد إجراء الإصلاحات المطلوبة.

إلا أن الصور الفعلية للموقع التي نشرها السكان المحليون الغاضبون، أثبتت أنه لم تتم أي عمليات صيانة، وسرعان ما انتشرت القصة على وسائل الإعلام، مما اضطر السلطات المحلية إلى الاعتذار، متذرعة بأن ما حدث نتيجة خطأ بسبب أعباء العمل الثقيلة.

وقال المجلس المحلي في تفسيره لما حدث، إنه بدلاً من الإعلان عن تأجيل الإصلاحات حتى عام 2017، قام أحد الموظفين برفع صورة لما سيبدو عليه الممر بعد إعادة تعبيده.


رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :