facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الأوسط" تتعاون مع مثيلاتها الفرنسية


08-11-2016 01:25 PM

عمون- أبدت ملحقية التعاون الجامعي في السفارة الفرنسية في عمان استعدادها لتقديم الدعم اللازم من السفارة الفرنسية لتعزيز العلاقات الثنائية الفرنسية الأردنية و بخاصة مع جامعة الشرق الأوسط في المجالات الأكاديمية والثقافية .

جاء ذلك لدى لقاء ملحق التعاون الجامعي في السفارة الفرنسية الدكتورة سلوى ناكوزي بمديرة العلاقات الدولية في الجامعة الأستاذة سارة ناصر الدين ، وجرى خلال اللقاء بحث تطوير علاقات التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعة و مؤسسات التعليم العالي الفرنسية ، من خلال إقامة المعارض وتنظيم المؤتمرات وتعزيز الروابط بين الجامعة و المؤسسات التعليمية في فرنسا في المجالات كافة، و تتيح السفارة الفرنسية في عمان لطلبة جامعة الشرق الأوسط دورات تدريبية في ارقى مؤسسات التعليم العالي الفرنسية حيث يقوم الطالب بالتسجيل في جامعة فرنسية لمدة فصلين دراسيين في نهاية مرحلته الجامعية الاولى ، و يستطيع التشبيك مع إحدى المؤسسات المهنية من خلال الجامعة المستضيفة لفصل آخر للتدريب العملي، بالإضافة الى امكانية استقطاب خبراء فرنسيين لعقد ورشات عمل ذات اهتمام مشترك و المساهمة في دعم التبادل الطلابي و الاكاديمي و الثقافي.

و تطرح الحكومة الفرنسية أكثر من 700 تخصص لمنح درجة الماجستير تدرس باللغة الإنجليزية، و تسعى مؤسسات التعليم العالي الفرنسية الى استقطاب أعداد من الطلبة الأردنيين وبناء علاقات وطيدة مع مؤسسات التعليم العالي في الأردن لما تتمتع به من سمعة علمية مرموقة.

و من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط قد حصلت على منحة من اليونكسو لتطوير الخطط الدراسية في كلية الإعلام و الإستفادة من الخبرات الفرنسية بالتعاون مع معهد الصحافة الفرنسي و المؤسسة الدولية الفرنسية.
ويذكر أن السفارة الفرنسية في عمان تقيم منتدى طلابي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري على مدار يومين يشارك فيه أكثر من اثني عشر مؤسسة تعليمية فرنسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :