facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية تتبنى مئة شاب ريادي ضمن مبادرة "الألف ريادي"


14-11-2016 04:29 PM

عمون- أعلنت شركة أمنية عن دعمها لمئة ريادي شاب ضمن مبادرة " الألف ريادي" التي أطلقتها جمعية شركات تقنية المعلومات والإتصالات " إنتاج" بالتعاون مع منصة " نجمي" وهي منصة عربية تعنى بتطوير مهارات وتدريب المستخدمين إلكترونياً.
جاء ذلك على هامش مشاركة الشركة بمنتدى "الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا " 2016 الذي افتتح تحت الرعاية الملكية يوم أمس وستستمر أعماله على مدار يومين .
وستقوم أمنية من خلال شراكتها الإستراتيجية مع " إنتاج " بتقديم الدعم المادي وتغطية تكاليف تدريب مئة شاب من الريادين الشباب وطلاب الجامعات والشركات الصغيرة والمتوسطة الذين سينضمون إلى هذه المبادرة، إضافة إلى تقديم الإرشاد والتوجيه في آليات تأسيس الشركات الريادية وتطوير نماذج الأعمال والتسويق.
وأكدّ الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زيادة شطارة أن إهتمام أمنية بهذه المبادرة يعكس إيمان الشركة بأهمية ريادة الإعمال في تحفيز الإقتصاد ودفع عجلة التنمية، ويجسّد دعم الشركة الدائم لمفهوم " الإبتكار" والإبداع" لافتاً أن الشركات الصغيرة والمتوسطة كانت العامل الرئيسي في خلق آلاف فرص العمل حيث شكلت ما نسبته 40% من إجمالي فرص العمل التي استحدثت في المملكة بين عامي 2006-2011 وفقاً لتقرير صادر عن البنك الدولي .
وأشار شطارة أن دعم البيئة الريادية وتأهيل الشركات الناشئة كان دوماً على سلم أولويات الشركة وخططها الإستراتيجة، منذ أن أنشأت الشركة مركز حاضنات الأعمال العالمي " Plug and Play" – ومركزه في وادي السيليكون في الولايات المتحدة، بهدف تشجيع الشركات الناشئة ، وتجسير المسافات بين الشركات الريادية الأردنية ووادي السيليكون في الولايات المتحدة . وقد وسبق هذه الخطوة مبادرة بين شركة أمنية وشركة "Plug and Play" وشركة إنتاج والوكالة الاميريكة للتنمية في الأردن ، أسهمت في إيصال 13 شركة أردنية ريادية لوادي السلكون .
وأضاف شطارة أن مبادرة " الألف ريادي" ستسهم وبشكل قاطع في تعظيم تنافسية الريادين والشركات الأردنية الناشئة على مستوى المنطقة والعالم .
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار "أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود الجمعية المتواصلة لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بتظافر الجهود للارتقاء بالاقتصاد الأردني عبر دعم الرياديين في كافة محافظات المملكة حيث سيتمكن المشاركون من الحصول على دعم إرشادي وتوجيهي في آليات تأسيس الشركات الريادية وتطوير نماذج الأعمال والتسويق الخاص بهم"
وأضاف البيطار" لقد حان الوقت لبناء بيئة حيادية ومستدامة توفر دعما حقيقيا للرواد في المملكة تحفيزا للابداع"
وبدوره قال السيد مروان زيادات المؤسس و الرئيس التنفيذي لنجمي " نحن نهدف من خلال هذه المبادرة بأحداث التغيير من خلال المساعدة في انشاء المئات من الشركات الريادة وتطوير الشركات الصغيرة و المتوسطة للمساعدة في نهضة الاقتصاد و خلق فرص عمل و بعث طاقة إيجابية في المجتمع. و أضاف أيضا " ان منصة نجمي تبني جسور تواصل ما بين جميع الرياديين والشركات في مختلف محافظات المملكة مع المؤسسات في كل من القطاع الخاص و العام العاملة في هذا المجال و ذلك بتوفير خدمات إلكترونيه وتشمل التدريب، تجهيز خطط الاعمال، توفير مرشدين و تسهيل الوصول الى فرص التمويل."
وتتضمن مبادرة " الألف ريادي " تقديم الإرشاد والتوجيه حول آليات تاسيس الشركات الريادية وتطوير نماذج الأعمال والتسويق ، لمساعدتها في الوصول الى أسواق والتشبيك مع مستثمرين وشركاء استراتيجين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :