facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بن كيران: محاولة انقلاب فاشلة بالمغرب

رئيس الوزراء المغربي المكلف بن كيران
رئيس الوزراء المغربي المكلف بن كيران
15-11-2016 12:39 PM

عمون - كشف رئيس الوزراء المغربي المكلف، مساء الإثنين ، عن محاولة انقلاب على نتائج الانتخابات البرلمانية التي فاز بها حزب العدالة والتنمية. أشار بن كيران في شريط الفيديو المسجل، الذي بثه الموقع الرسمي لحزب "العدالة والتنمية"، إلى محاولة أحد الأحزاب -لم يسمه- الانقلاب على الانتخابات ونتائجها.

وأضاف أنه لو نجحت هذه المحاولة لأدى ذلك لإرباك مبكراً في تشكيل الحكومة، موضحاً أن هذه المحاولات تمثلت في رفع بعض الجهات رسالةً إلى العاهل المغربي محمد السادس، تخبره بعدم رغبتها في التعامل مع الحكومة ورئيسها نقلا عن موقع صحيفة هافينتجون بوست.

وأوضح أن المحاولة الثانية تمثلت في انتخاب رئيس لمجلس النواب من خارج الأغلبية الحكومية التي لم تتشكل بعد. وتطرق بن كيران إلى محاولات بعض الأحزاب لعرقلة تشكيل الحكومة، التي تمثلت في محاولة الأمين العام الجديد لحزب الأحرار، عزيز أخنوش، فرض شروط لا يمكن القبول بها من أجل تشكيل الحكومة.

واستطرد بن كيران، أنه لو تمت هذه المحاولات لحدث إرباك بتشكيل الحكومة مبكراً، ولتم إجهاض إرادة المواطنين الذين منحوا الصدارة لحزب العدالة والتنمية بـ125 مقعداً، مضيفاً أنه كان حينها سيتوجه إلى العاهل المغربي لإخباره بما يجري، وبأنه لا يمكنه تشكيل الحكومة.

وشدد بن كيران على أن المشروع الذي جاء به الحزب المعني، في تلميح إلى "الأصالة والمعاصرة" فشل فشلاً ذريعاً، مشيراً إلى مساهمة "حزب الاستقلال" في إفشال مخططات ذلك الحزب، حيث رفض الأمين العام لـ"الاستقلال"، حميد شباط، المشاركة في رفع المذكرة، كما رفض مهزلة انتخاب رئيس لمجلس النواب من خارج الأغلبية الحكومية.

المصريون





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :