facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد انسحاب دول .. الامير زيد يحث إلى الالتفاف حول المحكمة الجنائية


16-11-2016 10:46 PM

عمون - دافع المفوض السامي لحقوق الإنسان، الامير زيد بن رعد اليوم الاربعاء بقوة عن المحكمة الجنائية الدولية في أعقاب صدور قرار من بعض الدول الانسحاب منها.

وحث الامير زيد في خطاب القاه امام جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية المجتمع الدولي إلى التكاتف الجماعي وراء هذه المؤسسة، مضيفا ان ضحايا الجرائم الأساسية سيجدون صعوبة في فهم لماذا يتم التخلي عنهم من قبل هذه الدول، جنبا إلى جنب مع تلك الدول التي لم تنضم للمحكمة وعن السبب الذي جعلهم ضحايا مرة أخرى وحرمانهم من حقهم في العدالة".

وقال الامير زيد ان انسحاب الدول من المحكمة الجنائية الدولية يهدف فيما يبدو الى حماية قادتها من الملاحقة القضائية، معربا عن حزنه لهذا الوضع.

وحول الدول الافريقية قال سموه كانت البلدان الأفريقية بمثابة العمود الفقري لهذه المحكمة، مشيدا بالدول التي أكدت انها لن تنسحب من المحكمة ومنها بوتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا ومالاوي والسنغال وتنزانيا وزامبيا وسيراليون.

وقال سموه ان تحديات اليوم ليست هي أول اختبار شديد تواجهه المحكمة وأنها لن تكون الأخيرة، داعيا الدول الاعضاء للتكاتف والالتزام في مقاومة التحديات. يذكر بأن بعض الدول الافريقية انسحبت من المحكمة خلال الفترة الاخيرة بالاضافة الى الاتحاد الروسي اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :