facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني ضيف منبر الصحافة في فيلادلفيا


20-11-2016 12:06 PM

عمون- استضاف قسم الصحافة في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا ضمن برنامجه الجديد منبر الصحافة نقيب الصحفيين الأردنيين طارق المومني لحوار تفاعلي مع أساتذة وطلبة القسم حول المهنة في عصرها الجديد.
وقال المومني إن مهنة الإعلام بشكل عام ما زالت تشكل الرافعة الكبرى للمجتمع، وأنها تؤدي دورها الريادي بشكل فعال إذا ما تحلت بالمهنية والمصداقية الموضوعية، وأن كليات الإعلام وأقسام الصحافة في جامعاتنا ستبقى روافد أساسية تمد نهر المهنة وتطورها منوها إلى أن الإعلام مهنة عابرة للتخصصات وأنها تقبل بكل من يؤديها بإبداع وحرفية.

وشدد المومني إلى أن على طالب الصحافة أن يكون مطلعاً بشكل حثيث على الشارع الصحفي اليومي، وأن يكون مطلا على مسارها العربي والعالمي، وأن يتابع تفاصيله ويتعلم من جيده وجديده. وعلىيه أيضاً أن يكون مؤمنا بأن على الصحفي أن يبقى دائماً على قيد التعلم، وأن لا يكتفي بشهادته الجامعية مضيفا أن الصحاتفة لديها كل يوم جديد،.

وناقش المومني مع الطلبة آفاق نقابة الصحفين في ظل المعوقات التي تعتور المسار الصحفي العربي والمحلي، مشددا على أن يلتزم الصحفي وطالب الإعلام بالقانون والأخلاقيات التي تميزه عن غيره ممن ينشرون نتاجاتهم في فضاءات العالم المفتوحة ومواقع التواصل الإجتماعي.

وشدد المومني على أن طالب الصحافة يتميز عن غيره من طلبة العلوم الأخرى، بأنه قادر على اجتراح نواح إبداعيه تفضي إلى تطوير وتحسين المخرج الصحفي بشكل لافت، منوها إلى أن الصحافة دخلت عصرا جديدا وعلى الطلبة أن يكون مستعدين لخوضه بكل جدارة واقتدار وأن يتسلحوا بالعلم والمعرفة والإطلاع ما استطاعوا.

وأثنى عميد الكلية الدكتور الآداب والفنون الدكتور غسان عبدالخالق على جهود النقابة في المحافظة على المهنة وخدمة الحقيقة والأعضاء والمحافظة على أجواء الحرية المسؤولة . وبين عبد الخالق أن قسم الصحافة لا يدخر جهدا في سبيل دعم وتمتين الطالب ووضعه إمام استحقاقات ومتطلبات المهنة المستقبلية بشكل فعال.

بدوره عبر مستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال عن اعتزازه بنقابة الصحافيين والخدمات التي تقدمها للمجتمع في سبيل رفع سوية المهنة، وبين أن الجامعة تولي قسم الصحافة اهتماماً كبيرا لتقديرها مدى أهميته وأنها تعمل بكل إصرار لحفز طلبته على الإنخراط المدروس في الصحافة المسؤولة البناءة.

المدرس والمشرف الميداني في قسم الصحافة الأديب والإعلامي رمزي الغزوي أوضح إلى خطة القسم ترمي لتفعيل منبر الصحافة ليكون ساحة نقاش وتفاعل حيوي بين الطلبة ورواد الإعلام الأردني وقادته، وأن هذا البرنامج يسعى لربط الجامعة بالمجتمع المحلي ربطا بينيا وإلى إدخال طلبة الصحافة أجواء المهنة من أوسع أبوابها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :