facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العناية بصحة الأسرة" يفتتح مركز المشورة في عجلون


28-11-2016 01:01 PM

عمون - افتتح معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، الأحد، مركز المشورة والرعاية الأسرية في محافظة عجلون.

وافتتح المعهد مركزه بالتعاون مع منظمة التحالف من أجل التضامن الإسبانية، وبدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون والتنمية الدولية.

وحضر الافتتاح السفير الاسباني في عمان سانتيغو كابانيس، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء شاهين، ومدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور إبراهيم عقل، ومحافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين.

ويقدم المركز خدمات الصحة الإنجابية، والدعم النفسي الاجتماعي لضحايا العنف، من الأردنيين، واللاجئين السوريين، إضافة إلى جنسيات أخرى.

ويركز المشروع الذي افتتح المركز من خلاله على بناء قدرات المجتمع المحلي، بتقديم التدريب المتخصص في مجال الصحة النفسية، والعنف بأنواعه، لكوادر الجمعيات.

ويقدم تدريبات متخصصة لكوادر وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة، وإدارة حماية الأسرة، لدعم التكامل في تنفيذ الأنشطة والشراكات داخل المدينة.

ويقدم المركز خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المتخصص لضحايا الصدمة، والعنف بأنواعه، والخدمات الصحية الأولية، وخدمات الصحة الإنجابية.

ويطمح المركز إلى تقديم الخدمات النمائية التطورية للطفل، والإعاقات، إضافة إلى فحوصات النظر والسمع، وتقديم سماعات ونظارات.

وقال محافظ عجلون فلاح السويلميين إن السوريين الذين اضطرتهم دوامة العنف إلى مغادرة بلادهم، أشقاء وليسوا لاجئين، مؤكداً توفير الدعم بأنواعه، والحياة الكريمة لهم، كأخوة وأهل.

من جهتها قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هناء شاهين، إن الخدمات والاحتياجات المقدمة للمجتمع المحلي، والأشقاء العرب، تأتي في إطار تحقيق رؤية ورسالة المؤسسة الأم.

وأكدت شاهين أن الرسالة الإنسانية لمؤسسة الملك الحسين تحتم عليها سعياً دائماً لتلبية الاحتياجات الصحية والاجتماعية للمجتمعات في المناطق المهمشة والبعيدة على امتداد رقعة الوطن.

وخدمات مركز المشورة في عجلون، توفرها 18 عيادة منتشرة في مناطق مختلفة من المملكة، ومخيمات الأشقاء، تقدم جميعها خدمات غير مخدومة في المجتمع، وفق مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل.

وأكد عقل أن معهد العناية بصحة الأسرة، يسعى إلى التمدد أفقياً بهذا النموذج من الخدمات المتكاملة، وإنشاء مراكز مشابهة في جميع أنحاء الوطن.

وحضر الافتتاح نائب رئيس بلدية عجلون، ومدير التنمية الاجتماعية في المحافظة الدكتور مالك بني عطا.

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :