facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزعبي يحاضر في فيلادلفيا عن الأدب الساخر


29-11-2016 03:39 PM

عمون- نظمت اللجنة الثقافية في كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا محاضرة للكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي تحدث فيها عن تجربته الإبداعية في الكتابة الساخرة في محاضرة بعنوان "الأدب الساخر وارتباطه بالواقع ".

واستعرض الزعبي في المحاضرة، التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم والأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار الرئيس وعميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبدالخالق وحشد من الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، استعرض عددًا من المقالات الساخرة، إضافة إلى عرض فيديوهات من إعماله المصورة والتي نالت إعجاب الحضور.

وقال أنه يحاول من خلال كتابته معالجة الكثير من القضايا بتجسيد واقع وهموم المواطنين بطريقة سلسة وممتعة، مؤكدًا أن الكاتب لا يعجز عن اللغة الفصحى لكنه قد يميل لتوظيف العامية ليرسخ مفهوماً معيناً عند القرّاء وليوضح أن الكاتب والقارئ يعيشان حدثاً واحداً ويتقاسمان هماً واحداً مبينا أن الكتابة الساخرة من الفنون المحفوفة بالتحديات الصعبة وعلى الكاتب أن يظل حريصًا وحذرًا في ايصال فكرته من خلال كتاباته، مع بقاء تلك الكتابات متجددة تناسب الوقت الراهن والقضايا الحالية، ويعبر الفرد من خلالها عن هموم وغضب وانتقاد الآخرين ممن هم غير قادرين على التعبير عن أوجاعهم.

وكانت الدكتورة ديما الملاحمة مقررة اللجنة الثقافية في كلية الآداب والفنون قد رحبت في بداية اللقاء بالكاتب الزعبي وقدمت لمحة عن سيرته الذاتية.

وفي نهاية اللقاء أجاب الكاتب الزعبي عن أسئلة واستفسارات الحضور وتسلم درع الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :