facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة العاملين بالخدمات : شركة المناطق التنموية اجبرت عمالها على التقاعد المبكر

حمزة الحاج حسن
حمزة الحاج حسن
04-12-2016 11:39 AM

عمون - قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد ابو مرجوب ان شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية اقدمت على تجاوز القانون والاتفاقيات المرعية ، بإجبار العاملين لديها على التقاعد المبكر ، والذي يشبه الفصل من العمل رغم تعارض تلك الخطوة مع احكام قانون الضمان الاجتماعي الذي لا يجيزها.

جاء ذلك في المذكرة التي رفعتها النقابة الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووضعته من خلالها بصورة الاوضاع في شركة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية مطالبة الملقي بالتدخل لوقف والغاء اجراءات الشركة بهذا الخصوص والالتزام باحكام القانون.

واستغرب ابو مرجوب من قيام ادارة الشركة بهذه الخطوة لا سيما مع وجود نزاع عمالي بين ادارة الشركة والنقابة ، وهو الامر الذي يتنافى مع احكام قانون العمل الذي يمنع ذلك في ظل وجود نزاع عمالي، واصفا ذلك بتطاول الشركة على قانوني العمل والضمان معا.

وطالب ابو مرجوب رئيس الوزراء تفعيل احكام القانون، وعدم السماح بالتطاول عليه او تجاوزه، لأن القانون هو الذي ينظم عمل الدولة وعمل مؤسسات المجتمع المدني ومنها نقابتنا، حيث آثرت النقابة ان تضع الحكومة، فيما تقوم به أدارة الشركة من تجاوزات، وضربها عرض الحائط احكام قانون العمل.

واكد ابو مرجوب على رفض وزارة العمل اجراءات الشركة فيما يتعلق بتسريح العمال خلال النظر في النزاع العمالي استنادا لنص المادة 132 من قانون العمل .

وختمت النقابة مذكرتها الى رئيس الوزرءا بالمطالبة بوضع حد لتجاوزات شركة المناطق التنموية والاشارة الى حالة عدم الرضا بين صفوف العمال الامر الذي ينذر بإشاعة اجواء غير صحية بالنسبة لظروف وبيئة العمل داخل الشركة وبينها وبين النقابة الممثلة للعمال .

وتم ارسال نسخا من المذكرة الى وزير العمل ومدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ورئيس لجنة العمل النيابية ورئيس اتحاد نقابات العمال لوضعهم بصورة الاوضاع في هذه الشركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :